تأهيل 28 من خريجات معهد التمريض بمستشفى إبراء المرجعي

 

 

إبراء - علي برياء

 

نظم مستشفى إبراء المرجعي بمحافظة شمال الشرقية أسبوعا تعريفيا للعاملين الصحيين الجدد من الفئات التمريضية، والذين تمّ تخريجهم مؤخرًا من معهد إبراء للتمريض من طلبة وطالبات الدفعة التاسعة عشرة والبالغ عددهم 28 كادرا. رعى فعالية افتتاحية الأسبوع الدكتور سالم بن موسى العبري مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية بحضور الدكتورة هدى ابوحمدة عميدة معهد إبراء للتمريض والدكتور سالم بن محمد الجابري مدير مستشفى إبراء بالإنابة وعدد من العاملين الصحيين بالمحافظة.

والتقى الدكتور سالم بن موسى العبري مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية بالموظفين الجدد مرحبا بهم متمنيًا لهم التوفيق في مسيرتهم العملية والسعي في توفير رعاية صحية حديثة وتحقيق سلامة المرضى مشيرًا إلى أخلاقيات العمل التمريضي والعمل على تطوير مجال التمريض والعمل على أكساب الخبرة العملية والسعي الدؤوب في التطوير المهني والتحقيق والوصف الوظيفي بالإضافة إلى الحفاظ على سرية العمل.

ويشتمل البرنامج التعريفي بالمستشفى على (فترة الامتياز) والتي ستستمر لمدة 6 أشهر سيتمكّن من خلالها الموظفون والموظفات الجدد من تلقي العديد من المحاضرات والحلقات العلمية التخصصية العملية في المجال التمريضي.

وقالت الدكتورة هدى أبو حمدة عميدة معهد إبراء للتمريض في كلمتها إنّه لمن دواعي الغبطة والسرور أن نجتمع معًا للترحيب بكوكبة جديدة من خريجي المعهد (الدفعة التاسعة عشرة) وتعينهم للعمل في مجال الخدمات الصحيّة بالمحافظة فهنيئا لهم هذا التعيين وهنيئا للمؤسسات الصحية لانضمام هذه الدفعة التي ستعمل جنبا إلى جنب مع مجموعة من الكوادر تمريضية من ذوي الخبرة تساهم في صقل مهاراتهم ومعارفهم وتقدم لهم التوجيه وتهيئ لهم البيئة لتحمل مسؤولياتهم.

وأشارت الدكتورة هدى إلى أنّ مهنة التمريض لها مكانة متميزة في ضمان صحة المجتمع والمحافظة عليها وهي المهنة المرتبطة بالرحمة فالأمل معقود عليكم بأن تكونوا من وسائل رحمة الله فعليكم اتقان فن التعامل والتخاطب والتفاهم مع المريض، وسائر أعضاء الفريق الصحي واعتبار أنّ أهم وسائل العلاج، بث رغبة داخلية في نفس المريض للمقاومة والانتصار على المرض وعليكم القيام بواجباتكم على أكمل وجه وفق معايير المهنة وأخلاقيّاتها.

 

تعليق عبر الفيس بوك