"المصارعة الرومانية": كوبا تعادل الرقم القياسي لروسيا

حصلت المصارعة الرومانية على نكهة كوبية، أمس الأول، بعد فوز ميخين لوبيز بذهبيته الأولمبية الثالثة على التوالي ليعادل الرقم القياسي الذي حققه الأسطورة الروسي ألكسندر كاريلين.. واحتفل لوبيز بأداء رقصة سالسا في منتصف البساط ليثير نشوة الجماهير الكوبية الغفيرة والمشجعين البرازيليين الذين ملأوا القاعة.

وقال لوبيز بعد لحظات من المواجهة: "الرقصة أصبحت طبيعية بالنسبة لي. البرازيل هي البرازيل.. وأنت في البرازيل يجب أن ترقص". ونال لوبيز الذهبية بعد فوزه 6-صفر على بطل العالم التركي رضا كايا آلب ليعادل انجاز كاريلين المصارع الروسي الفائز بالذهبية في اولمبياد 1988 و1992 و1996.

وقال لوبيز البالغ عمره 33 عاما "أنا فخور للغاية بالوصول لنفس مستوى العظيم كاريلين.. إنه فخر كبير". وفاز لوبيز بالذهبية في وزن 130 كيلوجراما في بكين ولندن. كما فاز بخمسة ألقاب وثلاث فضيات في بطولة العالم ليعزز وضعه كأسطورة رياضية في كوبا.

ففي بطولة العالم العام الماضي في لاس فيجاس خسر لوبيز أمام كايا آلب 1-صفر وظن كثيرون أن نزال الاثنين سيكون بالتكافؤ ذاته. لكن لوبيز بدأ بقوة وحسم المواجهة عمليا بعد أول 30 ثانية عقب حركة فنية تركت المصارع التركي على الأرض لينال أربع نقاط سريعة.

وأضاف نقطة أخرى بعد حركته البارعة ثم حصل على نقطة أخيرة جزائية في الفترة الثانية بعد أن لطمه كايا آلب المحبط. وفي الوزن الآخر الذي أقيمت منافساته يوم الاثنين نال الروسي دافيت تشاكفيتادزه ذهبية وزن 85 كيلوجراما.

وكان مهزوما 2-صفر في الفترة الأولى لكنه قدم أداء قويا بعد ذلك ليفوز 9-2 على بطل العالم الاوكراني جان بلينيوك.

تعليق عبر الفيس بوك