65 مشاركة بالحدث ضمن ثلاث فئات

أجواء مناخية متقلبة تصعِّب مهمة الأشبال في بطولة الإبحار الشراعي بصور.. وغدا تتويج "البطل"

 

مسقط - الرُّؤية

استهلَّ أشبال الإبحار الشراعي، هذا الأسبوع، منافسات بطولة عُمان للإبحار الشراعي بولاية صور، والتي تُعدُّ البطولة الوطنية الأكبر في رياضة الإبحار الشراعي، وفيها سيتم الإعلان عن حاملي لقب "بطل السلطنة" في ثلاث فئات من القوارب؛ وهي: قوارب الأوبتمست، وقوارب الليزر 4.7، وألواح التزلج الشراعي تيكنو 293.

ويُشارك في البطولة حوالي 65 شابًا وشابةً من برنامج "عُمانتل للناشئين" تتراوح أعمارهم بين 10 و17 سنة، وقبيل انطلاق البطولة خاضوا جميعًا معسكرًا تدريبيًا لمدة ثلاثة أيام في ولاية صور، ومنذ لحظة وصولهم إلى ولاية صور حظي المشاركون والمنظمون بترحيب الأهالي في الولاية، ولكن في الوقت ذاته كان عليهم مواجهة ظروف جوية متنوعة ومتقلبة ستُسهم في إبراز القدرات التكتيكية لدى الأشبال.

وتمَّ تصميم برنامج المعسكر التدريبي على يد خبرات من إدارة برنامج الناشئين ومن موظفي الإدارة والمدربين من مدرسة صور للإبحار الشراعي، وشملت أنشطة المعسكر تدريبات وتعليمات للبحّارة والمدربين على السواء، وغطى البرنامج جميع العناصر الضرورية في مثل هذه المنافسات، مثل إدارة القارب وتوجيهه، وتكتيكات تقديم الاعتراض بعد الحصول على مخالفة من الحكام...وغيرها.

وبعد المعسكر التدريبي، توجه البحارة مباشرة إلى مضمار السباقات لبدء المنافسة على المراكز الأولى في بطولة عُمان 2016م. وعلاوة على لقب البطولة في المنافسات الفردية، سيتنافس البحّارة على لقب أفضل مدرسة بين مدارس الإبحار الأربع الموزعة في ولاية صور، وولاية المصنعة، وبندر الروضة، والموج مسقط.

وتراوحت سرعة الرياح في مضمار السباقات بين الصفر و15 عقدة، وبين الرياح الثابتة والرياح المتقلبة؛ لذلك وجد البحّارة أنفسهم في خضم تحديات تكتيكية صعبة واختبار حقيقي لمهاراتهم حسبما قال محسن البوسعيدي مدير برنامج الناشئين في عُمان للإبحار؛ حيث قال البوسعيدي: "ما زلنا في اليوم الثاني من البطولة ولكن الظروف الجوية كانت صعبة جدًا، وشكل التأقلم على هذه الظروف تحديًا للبحّارة والمدربين على السواء. ولكننا نرحب بمثل هذه التحديات لأنها تسهم في دفع عملية التدريب والتطوير لدى الجميع، ونتوقع تحسنًا كبيرًا في أداء البحّارة".

ومن جهة أخرى، لقيت لجنة إدارة السباق والمسؤولين في مدرسة صور للإبحار الشراعي إشادة كبيرة على التنظيم الاحترافي للسباقات والفعالية.. وتستمر منافسات لبطولة حتى غدٍ الخميس، والذي سيقام فيه حفل لتتويج أبطال الإبحار الشراعي في فئات الأوبتمست، والليزر 4.7، والتزلج الشراعي تيكنو 293، والإعلان عن مدرسة الإبحار الشراعي الفائزة بكأس أفضل مدرسة.

تعليق عبر الفيس بوك