وزير الإعلام يترأس وفد السلطنة في مهرجان الأردن للإعلام العربي

 

عمّان - العمانية

تشارك السلطنة في 22 من أغسطس الجاري في فعاليات مهرجان الأردن للإعلام العربي التي تنطلق في العاصمة عمّان، ويترأس الوفد معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني  وزير الإعلام.

وتحلّ السلطنة ضيف شرف على المهرجان، الذي وجّه الدعوة لأكثر من 700 شخصيّة من الإعلاميين والفنانين العرب، إلى جانب وفود رسميّة يترأسها وزراء إعلام، ومديرون عامون لمؤسسات رسمية، ورؤساء مجالس إدارات لمؤسسات إعلاميّة وصحفية، ومسؤولو شركات إنتاج إعلامي. وقال أمجد القاضي مدير عام هيئة الإعلام الأردني إنّ المهرجان يشهد مشاركة وفود من السلطنة والسعودية والكويت ودولة الإمارات، وقطر، ولبنان، ومصر، وتونس، والمغرب، والجزائر، وليبيا، والسودان، واليمن، والعراق، وفلسطين، وسوريا إلى جانب الأردن. ووصف القاضي الذي يرأس اللجنة العليا للمهرجان، المشاركات العربية بأنّها "نوعيّة ومميّزة"، وتعبّر عن مضمون التطور والرقي الثقافي والفني والإعلامي العربي. ومن المقرر أن يتخلل المهرجان إقامة ليلة عُمانية، تتضمن فعاليات للتراث  العماني، وعرض أفلام وثائقية، وتقديم فقرات موسيقية على آلة العود، إلى جانب فعاليات أخرى. وأشار القاضي- خلال مؤتمر صحفي- إلى أنّ المهرجان الذي تقام فعاليات دورته الثالثة تحت شعار "دورة النهضة العربية"، وسيعمل على إبراز الجانب الحضاري للعالم العربي، وما وصل إليه في المجالات شتى بالتزامن مع احتفالات الأردن بمئوية الثورة العربية الكبرى. وأكّد القاضي أهميّة القطاع الثقافي والفني وشراكتهما الرئيسية في قطاع الإعلام، والدور الكبير الذي يقومان به في التنوير ونقل الرسالة الحضارية عن العالم العربي، معتبرًا أنّ المهرجان هو يعدّ فرصة ثمينة للإعلام والفن لاطلاع الآخرين على التجارب وتبادل الخبرات بشأنها. وأفردت اللجنة المنظمة مساحات لإبراز منجزات وأعمال شركات الإنتاج والتعريف بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه مؤسسات الإعلام العربية بهدف الإسهام في دعم وتطوير المبادرات الإعلامية ّوالفنية والإبداعية التي شكّلتها تلك المؤسسات بخبراتها وإمكاناتها.

ويقام على هامش المهرجان معرض تشارك فيه المدن الإعلاميّة والمحطات الفضائية والإذاعية وشركات الإنتاج والتقنيات، كما ستقام ندوات ومحاضرات تتناول الإعلام الاقتصادي، والإعلام والتنمية المستدامة، وأثر تكنولوجيا الاتصال على المحتوى الإعلامي، والدراما العربية، وأخلاقيات الإعلام الإلكتروني، وتفاعل وسائل الإعلام مع قضايا الإرهاب، والقدس في الإعلام العربي، والإعلام والنهضة العربية. ويفتح المهرجان باب المنافسة بين الأعمال المشاركة في المسابقات الرسمية للمهرجان، وتُمنح فيه جوائز لأفضل الأعمال الإذاعيّة والتلفزيونية في العالم العربي في عدد من الحقول والفئات.

تعليق عبر الفيس بوك