الشباب وظفار والنصر ومرباط في نصف نهائي كأس مهرجان صلالة

 

 

نجحت فرق الشباب وظفار والنصر ومرباط في الوصول إلى نصف نهائي بطولة كأس مهرجان صلالة السياحي، التي تنظمها اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي في نسخته الثامنة عشرة، بمشاركة أندية المحافظة الخمسة؛ ممثلة في مرباط وصلالة وظفار والنصر والاتحاد إضافة إلى منتخب الشباب.

ونجح منتخب الشباب في الفوز على نادي الاتحاد 2/صفر في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصلالة، والتي شهدت مستوى جيدا من قبل طرفي اللقاء. وخلال مجريات الشوط الأول تبادل الطرفان الهجمات منذ انطلاقتها إلا أن تلك المحاولات افتقرت إلى التركيز والتنظيم ولم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الطرفين حتى الدقيقة 26 التي حملت هدف السبق لمنتخب الشباب عن طريق وائل العجمي، الذي استغل الدربكة أمام المرمى لزيارة شباك كاسب سالم حارس مرمى الاتحاد. وبعد الهدف لم نشاهد ردة فعل قوية من الاتحاد مما اضطر مدرب الاتحاد الوطني يونس أمان إلى إجراء بعض التغييرات في ظل الهجمات المتواصلة من قبل عناصر المنتخب حتى انقضاء زمن الشوط الأول بتقدم منتخب الشباب بهدف دون رد.

وكان الشوط الثاني سجالا في اللعب وكافح الاتحاد من أجل العودة، كما سعى المنتخب أيضا لتعزيز النتيجة وبعد عدة محاولات تمكّن منتخبنا الوطني للشباب من تعزيز النتيجة عن طريق ركلة جزاء تمكن اللاعب علي يوسف من معالجتها في الشباك بالرغم من محاولات لاعبي الاتحاد إلا أنّ النتيجة ظلّت على حالها حتى نهاية المباراة بفوز المنتخب بهدفين دون رد.

وأدار المباراة طاقم تحكيمي مكوّن من ماجد الحاتمي للساحة وساعده على الخطوط كل من الدولي أبوبكر العمري وهاني باتميرة وسالم العبري رابعًا ومحمد سالم مفلح مراقبا.

وفي المباراة الثانية التي جمعت فريقي مرباط وصلالة لتحدي الفريق المتأهل لنصف النهائي، والتي شهدت منافسة قوية بين الفريقين بالرغم من المحاولات المتكررة إلا أنّ الحذر كان سيد الموقف من خلال مجريات الشوط الأول الذي انتهى سلبيا، لكن تغير الحال خلال مجريات الشوط الثاني من خلال التغييرات في تكتيك اللعب من قبل مدربي الفريقين، حيث تمكن مرباط من التقدم بهدف السبق في الدقيقة 60 عن طريق البوسني سمير جان سباليتش إثر تسديدة قوية من على مشارف المرمى استقرت في الشباك، ونجح نفس اللاعب في الدقيقة 62 في تعزيز النتيجة بهدف ثان إثر ركنية استقبلها برأسية استقرت قي شباك فريق صلالة؛ الذي حاول العودة للمباراة وتمكن من تقليص النتيجة في الدقيقة 84 من ركلة جزاء نفذها المحترف رتش باقتدار في الشباك لتنتهي المباراة بفوز فريق مرباط 2/1 ويتأهل إلى نصف النهائي.

تعليق عبر الفيس بوك