"عمان جي.إيه.إيه" ممثلا وطنيا في مونديال كرة القدم الإيرلندية

 

 

مسقط - الرُّؤية

يستعد لاعبو فريق (Oman GAA) لتمثيل السلطنة في بطولة كرة القدم الأيرلندية، وهي اللعبة الرسمية المحلية الأولى في جمهورية أيرلندا؛ حيث المرمى يشبه مرمى الرجبي بوجود قائمين، وأيضا مرمى كرة القدم حيث يوجد شبك بالمرمى، وتستخدم اليد والرجل أثناء اللعب، وتجمع في قوانينها عدة لعبات مثل كرة الطائرة وكرة القدم عند تسديد الأهداف وكرة السلة في عدد الخطوات اثناء الركض وفي رمية البداية وأيضا بعض من قوانين الرجبي.

وتأتي مشاركة الفريق في هذه البطولة كأحد الفريقين الشرق أوسطيين المشاركين في البطولة؛ إلى جانب فريق "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"؛ والذي يضم لاعبين من جنسيات مختلفة (مصريين، سودانيين، مغربيين، إيرانيين، باكستانيين، صربيين، سوريين، فلسطينيين...وغيرها من الجنسيات).

وكان الفريق العماني انطلق للمشاركة في البطولة بتاريخ 31 يوليو، وشمل الأسبوع الاول من الرحلة معسكرا تدريبيا في عدة مناطق بأيرلندا مع فرق أيرلندية، إضافة لمباراتين وديتين الأولى كانت النتيجة خسارة الفريق، والثانية حقق خلالها فوزا مستحقا على أحد الأندية الأيرلندية.

وفي اليوم الثاني كانت منافسات وتصفيات لبطولة الدرع، وهي تعتبر الجائزة الثانية الأكبر بعد الكأس، ولعب الفريق 5 مباريات؛ فاز بـ4 منها؛ وبهذا تأهل لنهائي الدرع ليلاقى فريق جنوب إفريقيا.

المباراة النهائية كانت باليوم الثالث للبطولة بتاريخ 11 أغسطس، وكانت مباراة قوية بمعنى الكلمة حيث استمرت للأشواط الإضافية وانتهت بتسجيل الفريق العماني نقطة الفوز في الدقيقة الاخيرة من الشوط الإضافي الثاني. وبهذا يفوز الفريق العماني بالمركز الأول في بطولة الدرع ويتوج بطلا فيها.

تعليق عبر الفيس بوك