"أوربك" تطلع وفد "الدفاع المدني" على معايير السلامة بالشركة المنفذة لخط أنابيب مسقط - صحار

 

مسقط - الرؤية

زار ممثلون عن شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية "أوربك" والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف شركة "CLH" بمملكة إسبانيا، وهي إحدى الشركات المنفذة لمشروع خط أنابيب مسقط - صحار بالجفنين، والذي يعد أحد المشاريع الكبرى لأوربك.

ويتمثل عمل شركة "CLH" في تجهيز مخزن حديث متكامل بالإضافة إلى محطات توزيع بالجفنين- قيد الإنشاء-  تحتوي على معدات ذات مستوى عالٍ من التقنية وتتميز بتوفير تجهيزات السلامة وسهولة الاستخدام، الأمر الذي يعتبر نقلة نوعية في مجال العمليات اللوجستية في السلطنة. وهدفت الزيارة إلى تعريف الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بالآلية التي تعمل بها المحطات في الجفنين، بعد افتتاح المشروع. واطَلع الوفد على كيفية عمل المنشأة بإسبانيا للتأكد من توفر معايير الأمن والسلامة وطريقة التعامل معها في حالات الطوارئ المختلفة.

وعلى هامش الزيارة، التقى ممثلو أوربك والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف مع كبار المسؤولين بشركة "CLH" الإسبانية والذين قاموا باستعراض سياسات الشركة وآليات التشغيل فيها. كما قام الوفد بزيارتين إحداهما كانت لمدريد وذلك للاطلاع على عمل المحطات والأخرى إلى مركز الإيفاد بالشركة حيث تتواجد شبكة أنابيب متعددة المنتجات يبلغ طولها 4000 كم.

وقال أندريس سواريز مدير عام الخدمات اللوجستية بأوربك "لاحظنا خلال الزيارة بأن لجنة التشغيل تقوم بمهام متعددة فبالإضافة إلى تشغيل الإشراف على العمليات اليومية وتشغيل المعدات فهي تقوم بأنشطة الصيانة ومكافحة الحرائق في الوقت ذاته، وذلك عوضاً عن وجود فريق آخر للصيانة وفريق للإطفاء مما يحفظ الوقت والجهد في آن واحد. وأضاف سواريز سيتم تطبيق النموذج ذاته في مشروع خط أنابيب مسقط - صحار والذي من شأنه أن يحسَن آلية التشغيل حيث بإمكانه أن يُشكَل عامل جذب للشباب العماني للعمل في المشروع".

وأوضحت الزيارة مدى كفاءة نموذج التشغيل الذي سيتم استخدامه في مشروع خط أنابيب مسقط - صحار والذي سيُقلل من تدخل العمالة اليدوية وبالتالي التقليل من الحوادث البشرية والإصابات أثناء العمل.

تعليق عبر الفيس بوك