تواصل فعاليات الأكاديمية الصيفية في "جيوتك"

 

مسقط - الرؤية

تواصل الأكاديمية الصيفية في جيوتك فعالياتها وأنشطتها المتنوعة على مدار ثلاثة أسابيع، والتي صممت من قبل عدد من الخبراء والمختصين في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان/ والتي تأخذ أعلى معايير الجودة والابتكار.

وشارك في البرنامج الصيفي هذا العام -الذي يُقام للمرة الثانية - 42 طالباً و58 طالبة من المرحلة الثانوية من الفترة العمرية 14-17 عامًا. وتعتمد الدراسة على ورش عمل يومية إضافة الى رحلات علمية وثقافية خلال الفترة الصباحية، وبعض الأوقات المخصصة للمسابقات والأنشطة. وتوفر الأكاديمية الصيفية العديد من الأنشطة والبرامج المنوعة والتي يقام بعضها في الهواء الطلق مثل بعض الأنشطة الجماعية وأمسية الشواء، ويقام بعضها في القاعات والفصول الدراسية داخل الحرم الجامعي مثل ورش اللغة الإنجليزية واللغة الألمانية وورشة إعادة التدوير أو الأنشطة الرياضية الداخلية. ومن منطلق حرص الجامعة على تنمية مواهب الطلبة المشاركين، فإنّ الأكاديمية الصيفية تحتوي على مجموعة من البرامج الأساسية والتي يجب على الطالب حضورها وعدم الاعتذار عنها، خصوصاً المواد العلمية والرياضية، كما توجد العديد من الأنشطة الترفيهية والمهارات الحياتية والزيارات الميدانية، وبعض من هذه الأنشطه نشاط التصوير والرسم والمشغولات اليدوية كما يمكن للطالب اختيار أي من هذه الأنشطة على حسب هواياته وميوله وخصصت الجامعة سكنا طلابيا للذكور منفصلا عن سكن الإناث، بشكل مستقل، ويخضع الطلاب لمشرفين من نفس الجنس، وحراسة على مدار الساعة لمواقع السكن. وفيما يتعلق بالبرنامج الأكاديمي، فتم التركيز في هذا العام على جانب الورش العملية التي تقدم العديد من المهارات المكتسبة للطلاب، فمن بين هذه الورش ورشة القيادة وورشة التفكير الإبداعي وورشة برمجة الروبوت بإلاضافة إلى ورشة إعادة تدوير المواد الخام غير الصالحة للاستعمال وغيرها من الورش الأخرى.

ويشتمل البرنامج على العديد من الرحلات الترفيهية والتعليمية التي تعرف الطالب على مختلف المعالم السياحية والاقتصادية. ويتمثل الهدف الرئيسي لبرنامج الأكاديمية الصيفية الذي تقدمه الجامعة الألمانية في تطوير مهارات طلبة المرحلة الثانوية المشاركين، من خلال التركيز على ثلاثة مكونات رئيسية وهي: التطوير الشخصي والاستقلالية؛ حيث يتعلم الطلبة كيف يكونون مستقلين، وكيفية القيام بإدارة شؤونهم المالية وتقدم الجامعة بذلك الفرصة لتطوير المهارات الأكاديمية والاجتماعية والمهارات الأساسية والتي تشتمل على بناء الفريق والقيادة والابتكار والإبداع وريادة الأعمال ووسائل تطوير المهارات اللغوية في اللغتين الإنجليزية والألمانية والعلوم.

تعليق عبر الفيس بوك