كشافة السلطنة يحتفلون بيوم النهضة في المخيم الأوروبي المركزي ببولندا

 

مسقط - الرُّؤية

احتفلَ كشافة السلطنة المشاركون في فعاليات المخيم الأوروبي المركزي ببولندا 2016، بيوم النهضة المباركة، بمشاركة واسعة من كشافي الدول الأوروبية، في الحفل الذي أقيم بمقر المخيم بفروتسلاف عاصمة سيليزيا السفلى البولندية.

ويختتم كشافة السلطنة، اليوم، مشاركتهم في المخيم الذي انطلق في 4 من شهر أغسطس الجاري. وسجل مقر المخيم استقبال أعداد كبيرة من الزوار من مختلف كشافي العالم الذين توافدوا إلى مقر الوفد للمشاركة في الاحتفالات؛ حيث شارك عددٌ كبير منهم في الفنون الشعبية، وقاموا بتجربة الزي العماني وأخذ الصور التذكارية الى جانب تجربة القهوة والحلوى العمانية.

وشَهِد ركن المعرض المقام على هامش المخيم زيارات عدد كبير من الزوار الذين اطلعوا خلالها على تاريخ السلطنة وحضارتها ومنجزاتها التنموية والاقتصادية ومقوماتها الطبيعية، كما شاهدوا جانبا من إنجازات الكشافة العمانية، وصورا لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم للسلطنة بالزي الكشفي، وسجلوا خلالها إعجابهم بالسلطنة وبشعبها وتاريخها، مهنئين كشافة السلطنة بكل ما تحقق لهم من انجازات عظيمة في ظل النهضة المباركة التي تعيشها عمان ومحافظاتها.

وتأتي مشاركة كشافة ومرشدات عُمان في هذا الحدث الكشفي الأوروبي بهدف تعزيز التواجد الكشفي العماني في المخيمات الكشفية الدولية ورفع علم السلطنة بين أعلام الدول في هذا المحفل الكشفي الأوروبي، وتعزيز التعاون بين الجمعيات الكشفية المشاركة وتعزيز مهارات الكشافة وتبادل الخبرات والتجارب الرائدة.

وتضمَّن المخيم -خلال فترة إقامته- عددًا من البرامج؛ منها: حلقات عمل فنية قدَّمها عددٌ من المحترفين، وعددا من الأنشطة الثقافية والرياضية والكشفية والعلمية، ورحلات للاستكشاف والمغامرة من خلال ركوب الدراجات الهوائية والقوارب البحرية، إلى جانب توظيف مهارات الاعتماد على النفس والقيادة في معايشة الخلاء والطبيعة.

من جهته، قال أمير بن المر بن سيف الإسماعيلي قائد وفد كشافة السلطنة: "لقد كانت احتفالية ناجحة، استطعنا من خلالها تقديم صورة مشرفة وحضارية عن الشعب العماني وثقافته، والتعريف بالتاريخ العماني الضارب بجذوره أعماق التاريخ الإنساني، وتسليط الضوء على المنجزات الحضارية للنهضة العمانية وقائدها المفدى الكشاف الأعظم للسلطنة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- والترويج السياحي للسلطنة، ونقل صورة حقيقية عمَّا تتميز به من تاريخ ومقومات طبيعية وسياحية، إلى جانب التعريف بالعادات والتقاليد العمانية".

وأضاف بأنَّ الوفد شارك في الفعاليات التي تم تنفيذها في المخيم بهدف تعزيز الصداقات ومد يد العون والصداقة مع الجميع وتبادل الخبرات والتجارب الكشفية الرائدة، وهو هدف من الأهداف التي وضعت من خلال هذه المشاركات.

ويتكوَّن وفد السلطنة المشارك في المخيم الأوروبي المركزي ببولندا 2016 من 14 قائدا وكشافا؛ منهم 5 قادة كشفيين؛ هم: أمير بن المر بن سيف الإسماعيلي قائد الوفد، إلى جانب مساعديه من قادة الكشافة حمد بن سعيد البلوشي شمال الباطنة وحمد محمد سعيد الراجحي من محافظة الداخلية، وناصر بن محمد السعيدي عيسى بن محمد الشحي من محافظة مسندم، وعدد 9 من الكشافة؛ هم: من محافظة مسندم أحمد بن محمد الشحي ومروان بن سالم الشحي وخالد بن محمد الشحي، ومن محافظة الداخلية محمد بن سالم الحضرمي وخلفان بن يوسف الدغيشي وسعيد بن فيصل الرواحي ونبراس بن محمد الرواحي، ومن جنوب الباطنة حمد بن هلال بن حمد الحراصي، ومن شمال الباطنة ميثم بن حسن العجمي.

تعليق عبر الفيس بوك