وزير التراث والثقافة يتفقد سير العمل في مشروع ترميم وصيانة وتطوير سوق بهلا التقليدي

...
...
...
...

 

 

بهلا - الرُّؤية

قامَ صاحبُ السُّمو السيِّد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة، وعدد من المسؤولين في الوزارة، بزيارة لمشروع ترميم وصيانة وتطوير سوق بهلا التقليدي، الذي يُعدُّ من عناصر موقع واحة بهلا المسجل في قائمة التراث العالمي.

وتفقَّد سموُّه -خلال الزيارة- المحلات التجارية وهي 64 محلاً تجارياً بمساحات مختلفة وفق نفس المساحات التي كانتْ عليها على مدى تاريخ السوق، مع إضافة تعديلات ولمسات حديثة كالكهرباء والتكييف؛ بما يسمح لأصحاب تلك المحلات بالعمل فيها بسهولة ويسر، وكذا مرتادي السوق. ووجَّه سموه -خلال الزيارة- بدراسة عدد من المطالب التي قدَّمها عدد من المواطنين المستفيدين من السوق.

ويُشار إلى أنَّ المشروع مَضَى عليه ثلاث سنوات تمثل المرحلة الأولى، على أمل أن يتم استكمال عملية ترميم وتأهيل بقية المحلات والساحات العامة بما يحافظ على أصالتها ويعيد للسوق روح المكان وأنشطته التقليدية المتنوعة. ويجري حاليا التنسيق بين وزارة التراث والثقافة ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية؛ للتوصل إلى وثيقة نهائية تتضمَّن معايير وشروط الاستخدام التي بموجبها سيتم تسليم هذه المحلات لأصحابها. وتأمل الوزارة أن يُمثل هذا الجهد تجربة ناجحة تمتد إلى بقية الأسواق العمانية التقليدية.

تعليق عبر الفيس بوك