"الأوقاف" تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من "المجلس الفقهي" في الظاهرة

 

عبري- ناصر العبري

احتفلت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الظاهرة بتخريج الدفعة الأولى من طالبات المجلس الفقهي وعددهن 64 خريجة  بقاعة الظاهرة التابعة للتربية والتعليم بالعينين بولاية عبري، وذلك برعاية الشيخ سلطان بن سعيد بن سليم الهنائي خبير الوعظ  والإرشاد بالمديرية العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وبحضور الشيخ أحمد بن سعيد بن عبد الله الريامي مدير دائرة الوعظ  بالمديرية العامة للوعظ والإرشاد والشيخ مسلم بن علي اليعقوبي مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الظاهرة وعدد من الوعاظ  والموجهين وأولياء أمور الخريجات.

وتضمن الحفل كلمة الإدارة وكلمة الخريجات وعرض مرئي عن سير الدراسة خلال سنتين  كاملتين وتكريم الخريجات. وقال سعيد بن عبد الله بن سعيد المجرفي الموجه الديني بإدارة الأوقاف بالظاهرة: "يراد من المجلس الفقهي بمحافظة الظاهرة دراسة العلوم الشرعية والقرآن تلاوة وتجويداً والنحو والعقيدة والفقه وكثير من الأمور التي تخص فقه النساء". وأضاف أن نخبة من الموجهين والوعاظ يقومون بتدريس هذه العلوم، مشيرًا إلى أن مدة الدورة سنتين، مقسمة على أربعة فصول والفئة المستهدفة بالدرجة الأولى المرشدات الدينيات ومعلمات القرآن الكريم في المحافظة.

من جانبه، قال الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي خبير الوعظ إنّ هذه الكوكبة من المؤمنات الصادقات اللاتي أوقفن أوقاتهن وعقولهن لأجل العلم والمعرفة فإنما ذلك كله موصل إلى الحكمة لأن الحكمة لا تكتسب بغير علم، ولأن العلم مصدر أساسي للأخلاق والقيم وهي مصدر عظمة للإنسان في هذه الحياة. وأوضح أنّ القصد من وراء هذا العمل تزويد هذه الكوكبة المؤمنة بالعلم الذي هو مفتاح للقلب في الدنيا والآخرة.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد الريامي مدير دائرة الوعظ بالمديرية العامة للوعظ: "أشكر إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الظاهرة على اهتمامها بالمجالس العلمية وبكافة الجوانب التوعوية والشكر موصول لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية التي تتبنى مثل هذه الأفكار وهذا المجلس بحمد من الله وتوفيقه شهد احتواء كامل من جميع ولايات محافظة الظاهرة وقد أتى هذا المجلس بثماره وخيره".

تعليق عبر الفيس بوك