ضرب سياح سعوديين في مطار بإندونيسيا

 

 

تعرض خمسة سياح سعوديين في مطار بإندونيسيا للاعتداء اللفظي والضرب من قبل عدد من موظفي الجوازات وذلك بعدما دخلوا في مشادة معهم ومحاولة تصويرهم عقب ابتزازهم ومطالبتهم بدفع مبلغ مالي من أجل ختم جوازات سفرهم.

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية قول أحد الشبان المعتدى عليهم ويدعى محمد عقيل، إنهم بعد وصولهم لمطار سوكارنوهتا بالعاصمة جاكرتا، وجدوا مماطلة ورفضاً من الموظفين بختم جوازات سفرهم بحجج واهية، قبل أن يطلب منهم دفع 500 ريال عن كل جواز سفر ليحصلوا على الختم، وأنهم دخلوا بعدها في مشادة مع الموظفين وحاول أحد أصدقائه تصوير ما حدث معهم من ابتزاز.

وأضاف عقيل أنه بمجرد قيام صديقه بالتصوير هاجمهم عدد من رجال أمن وموظفي المطار، وسحبوهم إلى إحدى الغرف وضربوهم وأهانوهم بالشتم، وتعرض أحدهم لإصابة قوية في الرأس وآخرون لكدمات قوية في أجسادهم تسببت في دخولهم المستشفى.

وأشار إلى أنه اضطر إلى دفع مبلغ لأحد العاملين لاستخدام هاتفه والاتصال بالسفارة السعودية التي أرسلت إليهم مندوباً، مبيناً أن أمن المطار اعتذر لهم، مشدداً على أنه وأصدقاؤه سيواصلون شكواهم عبر الجهات الرسمية ولن يتنازلوا عن حقهم.

وقالت مصادر مطلعة للصحيفة السعودية إن هذه ليست الحالة الأولى التي يتعرض فيها السياح السعوديون إلى عمليات الابتزاز المالي من قِبل موظفي المطار ويكون ذلك تحت مسمى متداول هناك "هدية" وعند الرفض يتعرض المسافر إلى مضايقات عديدة وتأخير كبير.

تعليق عبر الفيس بوك