الجمعة, 21 سبتمبر 2018

بنك مسقط ووزارة السياحة يستضيفان الشيخ ماجد الصباح لتسليط الضوء على المقومات السياحية في السلطنة

الأربعاء 10 أغسطس 2016 08:49 م بتوقيت مسقط

بنك مسقط ووزارة السياحة يستضيفان الشيخ ماجد الصباح لتسليط الضوء على المقومات السياحية في السلطنة

 

مسقط - الرؤية

أعلنت وزارة السياحة وبنك مسقط عن تعاونهما في استضافة الشيخ ماجد بن جابر الحمود الصباح، الشخصية المعروفة في مواقع التواصل الاجتماعي، وتنظيم برنامج سياحي وتعريفي لزيارة أبرز المواقع والأماكن السياحية والثقافية بالسلطنة والتعريف بالعادات والتقاليد والفنون التي تشتهر بها السلطنة. ويُعد الشيخ ماجد الصباح من الشخصيات المؤثرة على مستوى العالم ولديه أكثر من 6 ملايين متابع على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، كما يشتهر الصباح بحبه الشديد للتعريف بالموروثات والثقافات الخليجية والعربية وتسليط الضوء على مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وكل ماهو جديد على مستوى العالم. وقام الشيخ ماجد الصباح خلال الفترة الماضية بزيارة العديد من الدول والمواقع المختلفة وقام بتسليط الضوء عليها بأسلوب وطريقة جديدة ومشوقة في التقديم وفي نفس الوقت التعريف بهذه المقومات المختلفة. ونظّم البنك بالأمس احتفالاً خاصاً لاستقبال الشيخ ماجد الصباح، وذلك بالمقر الرئيسي للبنك. وكان في استقباله سعادة ميثاء المحروقي وكيلة وزارة السياحة وبحضور عددٍ من أعضاء إدارة البنك وبعض شخصيات التواصل الاجتماعي والإعلاميين. واطلع خلال زيارته في البنك على تصاميم الأزياء العمانية التقليدية والمطورة للرجال والنساء وبعض الحرف القديمة. وفي نهاية الحفل، شكر الشيخ ماجد بنك مسقط على كرم الضيافة العمانية الرائعة وإتاحة الفرصة للتعرف على التراث والثقافة الغنية للبلاد.

وقد أعدت وزارة السياحة وبنك مسقط برنامج زيارة حافل للشيخ ماجد الصباح يشتمل على زيارة العديد من المواقع السياحية والتراثية والثقافية، كما سيطلع خلال الزيارة على الفنون العمانية المختلفة وزيارة بعض محافظات السلطنة مثل الداخلية والشرقية والباطنة ومحافظة ظفار والتعرف على بعض المقومات الاقتصادية والسياحية التي تتميز بها السلطنة. ومن المتوقع أن يزور الشيخ ماجد مهرجان صلالة السياحي وعدد من المواقع السياحية في محافظة ظفار.

وقالت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة: "إن مثل هذه المبادرات تفتح آفاقاً جديدة في جذب أنظار العالم نحو ما تحويه السلطنة من كنوز سياحية عريقة ومتميّزة وموروثات ثقافية نادرة، ونحن سُعداء بهذه الشراكة مع بنك مسقط ومع الشيخ ماجد بن جابر الحمود الصباح، الذي بلا شك سيعطي قيمة للبرنامج بقاعدته الجماهيرية الكبيرة وأسلوبه المميّز، ونثق بأنّ هذه المبادرة ستكون خطوة ناجحة للترويج للسلطنة كوجهة سياحية متميّزة".

من جانبه، أعرب عبد الرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، عن سعادته واعتزازه بالتعاون مع وزارة السياحة في تنظيم هذه الزيارة للشيخ ماجد بن جابر الصباح والمشاركة في تنظيم برنامج زيارة يهدف إلى التعريف بالمقومات الاقتصادية والسياحية والثقافية التي تتميز بها السلطنة، وفي مختلف المجالات والقطاعات، مؤكداً أنّ بنك مسقط من المؤسسات المالية الرائدة بالسلطنة التي تحرص على دعم مختلف الفعاليات والمبادرات التي تساهم في تنمية وتطوير المجتمع العماني وتساهم في إعطاء الجميع صورة مشرفة لما تنفرد به السلطنة من مقومات وعادات وتقاليد وتاريخ عريق نفتخر به جميعاً.

ويُصنف الشيخ ماجد من بين الشخصيات الأكثر تأثيراً في وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك سناب شات وإنستغرام وتويتر، حيث يشارك متابعيه بطريقة مرحة وتلقائية وتغيير مفهوم استخدام السناب شات، فهو غالباً ما يقدم أشياء ممتعة ومفيدة وآراءه عن مختلف البلدان والثقافات والحضارات حول العالم لأنه محب للسفر. علماً بأن متابعي الشيخ ماجد على سناب شات أكثر من ستة ملايين متابع. وبسبب مشاركته النشطة في سناب شات، تمّ اختياره كواحد من أكثر 50 شخصية مؤثرة حول العالم.

يشار إلى أنّ الشيخ ماجد ينتمي إلى العائلة المالكة الكويتية ورجل أعمال بارز يملك واحدة من أكثر شركات الموضة نجاحاً وهي "فيلا مودا"، والعلامة التجارية المعروفة من العطور "TFK"، وبعد ذلك تعاون مع توم فورد وأطلق عطر عود شهير. وشملت زيارات الشيخ ماجد في السلطنة المتحف الوطني الذي افتتح حديثا، وكهف مجلس الجن وصانع العطور في صحم.