7 أفلام عمانية تتنافس على جوائز مسابقة ملتقى ظفار الثالث للفيلم العربي

 

 

صلالة – الرؤية

عقدت الجمعية العمانية للسينما أمس بالنادي الثقافي مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل ملتقى ظفار الثالث للفيلم العربي، الذي ينطلق خلال الفترة من 15 وحتى 20 أغسطس الجاري. وجرى استعراض الأفلام المشاركة في مسابقات الملتقى، بما في ذلك مسابقة الأفلام العمانية وتنقسم إلى 7 أفلام مشاركة منها 3 أفلام تسجيلية هي (المدرسة السعيدية لسلطان الأحمد -  ذاكرة كالحجر لحميد العامري - النيروز العماني لحُسين البلوشي) إضافة إلى 4 أفلام روائية قصيرة هي (النقطة السوداء لحسن البلوشي – غامر لسلطان القمشوعي- ظل قاتل لجوخة الهدابية – وإنعكاسات لميثم الموسوي).

ويُشارك في مسابقة الأفلام التسجيلية  6 أفلام هي حياة طاهرة (مصر) ودرج (سوريا) وشوف (تونس) وعلوش(فلسطين) ونون (العراق) وياسين يغني(العراق) . وتشتمل مسابقة الأفلام الروائية القصيرة على 4 أفلام هي الإمام (الكويت) وحار جاف صيفاً (مصر) ومكان خاص جداً (البحرين) وترددات (السعودية) وسيجري عرض عدد من الأفلام الإيرانية خارج المسابقة وسيتم عرضها بناءً على التعاون الثقافي بين السلطنة وإيران.

ويعرض فيلم واحد في الافتتاح وفيلم آخر يوم الثلاثاء في قاعة التراث وفيلم ثالث يوم الأربعاء، وفيما يخص الفعاليات الأخرى المصاحبة للملتقى أهمها ورشة عمل حول صناعة الأفلام السينمائية مدتها يومان سيقدمها الفنان والمخرج البحريني جمال الغيلان. ويجري تنظيم معرض إيراني بقاعة اللبان بميدان المهرجان بصلالة إضافة إلى عدد من الندوات والحلقات النقاشية وعروض الأفلام. وتضم لجنة التحكيم كل من أحمد عامر الحضري (رئيساً) ، وعماد محسن الشنفري وأحمد معروف اليافعي وعادل سعيد عوض اليافعي أعضاء للجنة وأيوب بن بطي الحضرمي عضواً ومقرراً للجنة.

تعليق عبر الفيس بوك