27 سيارة بانتظار الفائزين بالمراكز الأولى في مهرجان المحالبة والمزاينة بصلالة

صلالة - الرُّؤية

انطلقت، أمس، منافسات مهرجان المحالبة والمزاينة في مهرجان صلالة السياحي بمحافظة ظفار، بمشاركة واسعة من قبل مربي الهجن.

وقال الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن: إنَّ المنافسات تجسِّد الاهتمام السامي والحكومة والمواطنين بهذا المروث العماني المهم، الذي تتميز به محافظات السلطنة، خاصة ولايات محافظة ظفار، معبرا عن سعادته بما شهدته منافسات اليوم الأول؛ "حيث أصبحت تعتمد على الكيف وليس الكم، من خلال استقطاب أفضل السلالات، وليس عددها؛ مما يدل على اهتمام المواطن بالمشاركة وإبراز أفضل الهجن المشاركة خاصة في المشاركات الخارجية وبالأخص في منافسات المزاينة".

وتابع بقوله: إن انطلاقة المهرجان جاءت حسب ما خُطِّط له من خلال البرنامج المعد من قبل اللجنة المنظمة واللجان الأخرى العاملة، والتي قامتْ بدور كبير من الإعداد والتحضير المسبق، ووفرت كلَّ ما يحتاج إليه المشاركون، على أمل أن نشاهد المنافسات المتوقعة، وإبراز أفضل الهجن المتميزة في الأيام المقبلة سواء كان ذلك في منافسات المحالبة أو المزاينة.

وقدَّم رئيسُ الاتحاد العماني لسباقات الهجن الشكر والتقدير لجميع الجهات الحكومية المتعاونة؛ لإنجاح هذا المهرجان، والشكر لشركات القطاع الخاص التي قدمت دعمها المادي والمعنوي للفائزين بالمراكز الأولى. موضحا أنَّ هناك 27 سيارة وخناجر ومبالغ نقدية في انتظار الفائزين بالمراكز الاولى في مختلف المنافسات.

تعليق عبر الفيس بوك