الوهيبي يكشف برنامجه الانتخابي لرئاسة "اتحاد القدم": استقلال "رابطة المحترفين" وزيادة الدعم وتأهيل المنتخب

 

الرؤية- عادل البلوشي

كشف الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي المترشح لمنصب رئاسة الاتحاد العُماني لكرة القدم للفترة المقبلة عن برنامجه الانتخابي عبر لقاء إعلامي عقد أمس بفندق سيتي سيزنز، بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية.

واستهل الوهيبي حديثه بالمؤتمر بالترحيب بالجميع، وقال:" يتزامن موعد المؤتمر الصحفي مع تقديمي لأوراق الترشح لمنصب الرئيس بشكل رسمي للجنة الانتخابات بمقر اتحاد الكرة". وأشار الوهيبي إلى أنّه أعلن عن ترشحه لمنصب رئيس اتحاد الكرة منذ أربعة أشهر تقريبًا، وقام بعدة زيارات وعلى مرحلتين، حيث كانت المرحلة الأولى من الزيارات لأندية المحافظات، أما المرحلة الثانية فكانت الزيارة لكافة الأندية كل على حدة. واستعرض الشيخ سالم الوهيبي مع الإعلاميين أبرز الهموم التي ناقشها رؤساء الأندية معه خلال الزيارات الميدانية، وقال: "تتلخص أبرز هموم الأندية العمانية في الدعم المالي وتراجع نتائج المنتخب الوطني والرغبة الكبيرة لدى بعض الأندية في التغيير بعد السنوات الأخيرة من مجلس إدارة اتحاد الكرة".

وتطرق الوهيبي بعد ذلك إلى أبرز محاور برنامجه الانتخابي؛ حيث ذكر أنّ من ضمن خططه هي عمل خطة تسويقية لمختلف الدوريات، بحيث يكون هناك راعٍ رئيسي للدوري بالإضافة إلى تواجد رعاة آخرين لباقي الدوريات، وأكد الوهيبي في حديثه أنه لم يتطرق إطلاقاً لفكرة إلغاء دوري المحترفين، بل إنه من المؤيدين والداعمين لهذا التوجه مع ضرورة التقييم لمختلف النسخ الماضية عبر استضافة بيوت خبرة لمعرفة كافة السلبيات والإيجابيات التي مر بها دوري المحترفين.

وأشار الوهيبي إلى أنه يسعى أيضًا إلى زيادة الدعم المادي للأندية المشاركة خارجيًا، موضحاً أنّ هذه الأندية تمثل السلطنة ولابد من الوقوف معها ومساندتها لكي تمثل السلطنة بالطريقة المشرفة، وتطرق الوهيبي إلى زيادة الدعم المخصص لمنتخبات المراحل السنية وضرورة أن يكون هناك شراكة قوية وفعالة ما بين الاتحاد وشركائه الآخرين الممثلين في وزارة الشؤون الرياضية والجمعية العمومية والإعلام الرياضي بالإضافة إلى الوسط الرياضي، مع التأكيد على أن يكون العمل بروح الشفافية هو السائد بين الجميع.

وقال الوهيبي إنّ رابطة دوري المحترفين سيكون لها استقلالية تامة، مشيرًا إلى أنه لن يكون رئيساً للرابطة بل سيكون هناك آلية متبعة لاختيار الرئيس والأعضاء بالتنسيق مع الجمعية العمومية.

وعن المنتخب الوطني، أوضح الوهيبي أنّ هناك خطة عمل سيتم عرضها قريباً تتركز حول إعادة هيبة وواجهة المنتخب الوطني من جديد بعد تراجع المستوى الفني للمنتخب في المرحلة الماضية، لافتاً إلى أن الاستحقاق المقبل للمنتخب الوطني في تصفيات آسيا يقضي بضرورة تأهل المنتخب إلى أمم آسيا المقبل مع ضرورة العمل بشكل مكثف على إعداد منتخب قادر ليمثل الوطن ويتأهل إلى مونديال قطر 2022.

وحول الأوضاع المالية في الوقت الحالي ومدى تأثر الاتحاد بهذ الوضع، بين الوهيبي قائلاً:" كلنا ندرك الوضع المالي الصعب في هذه الفترة ولكن الحلول كثيرة ولابد من أن يكون هناك تسويق ناجح لمختلف الأنشطة والمسابقات بإدارة احترافية".

وردًا على سؤال عن المترشحين لأعضاء مجلس الإدارة ورأيه في المتقدمين، أجاب الوهيبي:" قد لا أعرف كثيراً عن السيرة الذاتية لكافة المتقدمين لعضوية مجلس الإدارة ولكن الجمعية العمومية هي من تختار ونحن نثق في إمكانيات الجمعية، وعموماً فإنّ من يأتي إلى مجلس الإدارة عليه أن يكون مستعدا للعمل والتضحية في هذا القطاع".

وتطرق الوهيبي إلى مستقبل المدرب الإسباني خوان لوبيز كارو في حال فوزه بالرئاسة، وقال: "لابد من إعطاء الفرصة الكاملة للمدرب وبعدها يتم تقييم تجربته، حيث لم يخض المدرب أيّ تجارب رسمية قوية لغاية الآن باستثناء مباراتي جوام وإيران، إضافة إلى اللقاء الودي ضد تركمنستان ومن الصعب أن نحكم عليه من الآن".

 

تعليق عبر الفيس بوك