الحارثي يشعل حماس العمانيين في "الأولمبياد" بآمال حصد أول ميدالية للسلطنة.. والخاطري يتأهب لـ"البندقية"

 

 

ريو دي جانيرو- فهد الزهيمي

 

وصل أمس نجم منتخب ألعاب القوى العداء بركات الحارثي إلى مدينة ريو دي جانيرو للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، وكان الحارثي قد تأهل مباشرة إلى الألعاب الأولمبية وذلك بأحرازه للميدالية الذهبية في سباق 100م عدو ببطولة العالم العسكرية التي أقيمت بكوريا الجنوبية أواخر العام الماضي وتحقيقه الرقم المؤهل للأولمبياد.

ويتكون منتخب ألعاب القوى العداء الدولي بركات الحارثي والعداءة مزون العلوية، ويرافقهم الجهاز الفني المكون من المدربين محمد الهوتي والمدربة جوزويل كبوليف. من جانبه، يواصل الرامي الدولي حمد بن سعيد الخاطري تدريباته المكثفة تحت إشراف مدربه الوطني هلال الرشيدي في مسابقة البندقية ثلاثة أوضاع من أجل الوصول إلى الجاهزية للمسابقة والتي ستقام يوم 14 أغسطس. ويتكون الفريق الوطني للرماية من المقدم الركن راشد بن سالم البلوشي مدير فريق الرماية والملازم سليمان بن حمد الهنائي إداري فريق الرماية والملازم هلال بن سلطان الرشيدي مدرب فريق البندقية وسقراط أخمدوف مدرب فريق المسدس، والرامي الدولي حمد بن سعيد الخاطري رامي بندقية ثلاثة أوضاع والرامية الدولية وضحى بنت نصير البلوشية رامية المسدس الهوائي 10 متر.

من جهته، قال الملازم سليمان بن حمد الهنائي إداري فريق الرماية إن الفريق يشارك بلاعبين اثنين وهما الرامي الدولي حمد الخاطري والرامية الدولية وضحى البلوشية، مشيرا إلى أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الحادية والثلاثين مكسب كبير للفريق. وأضاف أن الدورة تتسم بالمنافسات الشديدة بحكم مشاركة أبطال العالم فيها، كما أن رماة السلطنة يواصلون الاستفادة من هذه التجمعات وزيادة خبرتهم في مختلف المسابقات العالمية والدولية التي يشاركون فيها، على الرغم من توفير الاستعدادات اللازمة وكافة السبل من أجل تمكين الرماة من المشاركة الفاعلة في مثل هذه البطولات. وأكد أن رماة السلطنة سيعملون على تقديم كل ما لديهم من إمكانيات وقدرات لتحقيق نتائج إيجابية. وأشاد إداري فريق الرماية بالمشاركة في مثل هذه المحافل الدولية، وقال إن الجانب المهم حاليا هو تبادل الخبرات وكسب المهارات وتنمية وتطوير قدرات رماة السلطنة في مثل هذه التجمعات العالمية في الرماية الدولية، والتي تمهد لهم المنافسة وحصد الألقاب في البطولات المقبلة في منافسات الرماية، وما حققه الفريق الوطني للرماية خلال الفترة الماضية من إنجازات في البطولات التي شارك فيها مؤخرا هو مدعاة للفخر والاعتزاز ودافع كبير لمواصلة تحقيق النتائج الطبية في مختلف المسابقات.

من جانب آخر، أشاد رئيس الاتحاد الدولي للسباحة خوليو ماليوني بمواقف السلطنة الرائعة في استضافة مقر الاتحاد الآسيوي للسباحة وعلى التعاون الوثيق والقائم بين الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي وعلى الجهود التي بذلتها السلطنة خلال فترة استضافة المقر. وأكد ماليوني أنّ الاتحاد الدولي على استعداد للمساعدة في أي شيء يخص تطوير السباحة في السلطنة من دعم فني ولوجستي وغيره من الدعم الذي سيساهم في تطوير لعبة السباحة في السلطنة.

يشار إلى أنّ السلطنة تشارك في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الحادية والثلاثين التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية خلال الفترة من 5 الى 21 أغسطس الجاري، ويشارك في هذه الدورة أكثر من 18000 رياضي يمثلون 206 من دول العالم ويتنافسون على 2488 ميدالية متنوعة في 42 رياضة و306 مسابقات في 37 منشأة، إضافة إلى 13000 موظف ومتطوع يعملون على مدار الساعة ضماناً لراحة الوفود.

تعليق عبر الفيس بوك