الصيني سون يتوج بالذهب في السباحة.. والأمريكي ميرفي يتألق

 

 

بات سون يانغ أول سباح صيني بفوز بذهبية سباق 200 متر حرة رجال في منافسات الأولمبياد، ولمس سون- الحائز على فضية نفس السباق في لندن قبل أربع سنوات- الحائط مسجلا دقيقة واحدة و44.65 ثانية ليتغلب على الجنوب إفريقي تشاد لوكلوه بفارق 0.55 ثانية.

وهذه هي الميدالية الثانية لسون في الأولمبياد عقب فضية سباق 400 متر حرة يوم السبت الماضي. ونال الأمريكي كونور دواير الميدالية البرونزية. وغاب الفرنسي يانيك انيل- الذي نال ذهبية لندن قبل أربع سنوات- عن السباق عقب خروجه من التصفيات.

من جانبه، نال الأمريكي رايان ميرفي ذهبية سباق 100 متر لسباحة الظهر للرجال في اولمبياد ريو دي جانيرو يوم الإثنين ليواصل هيمنة الولايات المتحدة على هذا السباق لسادس دورة اولمبية على التوالي. ويعود التفوق الأمريكي في هذا السباق إلى اولمبياد اتلانتا عام 1996. ونال الصيني شيوه جيا يو الميدالية الفضية فيما ذهبت البرونزية للأمريكي ديفيد بلومر الذي يخوض أول دورة اولمبية له وهو في سن 30 عاما. ولم يستطع مات جريفرز بطل اولمبياد 2012 الدفاع عن لقبه عقب فشله في التأهل عبر التصفيات الأمريكية. وسجل ميرفي زمنا بلغ 51.97 ثانية وهو رقم أولمبي جديد لكنه يبتعد عن الرقم القياسي العالمي البالغ 51.94 الذي سجله مواطنه أرون بيرسول في عام 2009.

تعليق عبر الفيس بوك