طقس غائم على ظفار مع تساقط الرذاذ.. وصحو على باقي محافظات السلطنة

 

مسقط - العمانية

 

تشير توقعات خبراء الأرصاد بأن يسود في السلطنة خلال الساعات القادمة من اليوم حالة من الطقس الغائم على المناطق الساحلية لمحافظة ظفار والجبال المجاورة لها مع تساقط الرذاذ المتقطع واحتمال هطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً على المناطق الصحراوية من محافظة ظفار وعلى أجزاء من محافظة الوسطى.

فيما يسود طقس صحو بوجه عام بقية محافظات السلطنة مع تواجد السحب العالية على معظم المحافظات واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب، واحتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً مصحوبة برياح نشطة على جبال الحجر والولايات المجاورة لها خلال فترة ما بعد الظهيرة الغد. واحتمال تصاعد الغبار على المناطق الصحراوية والمكشوفة بفعل حركة الرياح.

ومن المتوقع أن تهب على المناطق الساحلية لبحر عُمان رياح متغيرة الاتِّجاه خفيفة ليلًا تتحول إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة نهارًا، وتهب رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة على المناطق الساحلية لبحر العرب، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تكون نشطة أحياناً.

وفيما يتعلق بحالة البحر، تظهر التوقعات أن يكون البحر هائج الموج على السواحل المطلة على بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له أربعة أمتار ونصف المتر فيما يكون هادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متر وربع المتر.

وقد تتدنى الرؤية الأفقية أثناء تشكل الضباب والأمطار الرعدية وتصاعد الأتربة. وتبلغ درجة الحرارة العظمى في محافظة مسقط 36.7 درجة مئوية والصغرى 29 درجة مئوية، أما في مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 26 درجة مئوية والصغرى 24 درجة مئوية.

تعليق عبر الفيس بوك