"شجع فريقك": لقب "الطائرة" حائر بين الغزيل والاتحاد.. ونهائي الحلم غدا

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

تأهَّل فريقا الغزيل من محافظة شمال الباطنة، والاتحاد من محافظة الظاهرة، إلى المباراة النهائية من منافسات بطولة شجع فريقك للكرة الطائرة على مستوى السلطنة، والمقررة مساء غد، على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ويتطلع الفريقان الى إلتتويج بلقب البطولة بعد مشوار حافل لهما طوال المرحلتين الماضيتين. ومن المتوقع أن تحمل المباراة النهائية إثارة كبيرة بين الفريقين نظير ما يمتلكانه من عناصر جيدة، إضافة إلى المستوى الفني المميز الذي ظهر به الفريقان طوال مراحل البطولة.

وجاء تأهل فريق الغزيل بعد إقصائه فريق الجزيرة من محافظة الظاهرة من الدور النصف النهائي بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل في مباراة شهدت إثارة كبيرة بين الفريقين، وتمكَّن فريق الغزيل من الفوز نظير التركيز العالي للاعبي فريقه واستغلالهم لبعض الأخطاء التي وقع فيها فريق الجزيرة مستغلين بذلك هذا الجانب، وحاول لاعبو فريق الجزيرة في الشوطين الثاني والثالث العودة للقاء، إلا أنَّ فريق الغزيل نجح من إنهاء اللقاء لصالحه، بينما تأهل فريق الاتحاد على حساب فريق طوي اعتير من محافظة ظفار بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، وجاءت تفاصيل الأشواط كالتالي: 17/25 و25/14 و25/17، ولم يعانِ فريق الاتحاد كثيرا في إنهاء المباراة لصالحه حيث نجح لاعبو الفريق في التألق وفرض سيطرتهم وتركيزهم طوال اللقاء.

وقال حمود الحارثي عضو اللجنة الرئيسية لبرنامج "شجع فريقك" للكرة الطائرة ورئيس اللجنة الفنية: "سجلت منافسات شجع فريقك لكرة الطائرة في هذه النسخة من العام منافسات قوية؛ حيث كانت المستويات متفاوتة في المرحلة الأولى، بينما اشتدت الاثارة بشكل أكبر في المرحلة الثانية بتأهل فرق الصفوة والنخبة من بين الفرق الأخرى". وأضاف الحارثي: "بالعودة لنتائج القرعة سنجد على أن المجموعة الأولى والتي ضمت فرق الغزيل والظاهر والجزيرة والمعالي وقعت في مجموعة صعبة أما المجموعة الثانية فقد ضمت فرق الاتحاد والعقدة وطوي اعتير والدقم كانت مجموعة متكافئة نوعا ما". وأشار الحارثي إلى أنَّ الأدوار النهائية للمنافسات كانت بنظام خروج المغلوب حيث كان يتطلب على كل فريق بأن يكون في غاية التركيز والعمل على تقليل الأخطاء، ومن هنا اشتدت المنافسة الفنية بين الفرق، وذكر الحارثي الى أن النسخة الحالية من البطولة أفرزت عددا كبيرا من العناصر والوجوه الجديدة من عدد من الفرق، ومنها فرق المعالي والاتحاد حيث كان هناك تألق واضح لعدد من اللاعبين بهذه الفرق.

تعليق عبر الفيس بوك