الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

تطلقها "الرؤية" برعاية "صلالة للميثانول"

مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال تشارك بأنشطة متنوعة ضمن فعاليات مهرجان صلالة.. السبت المقبل

الأحد 07 أغسطس 2016 05:58 م بتوقيت مسقط

مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال تشارك بأنشطة متنوعة ضمن فعاليات مهرجان صلالة.. السبت المقبل

صلالة - بثينة الفوري    

تعتزم جريدة الرؤية مُمثلة بمبادرة مكتبة السندباد المُتنقلة للأطفال المشاركة في مهرجان صلالة السياحي خلال الفترة من 13  وحتى 18 أغسطس. وذلك برعاية من مهرجان صلالة السياحي وشركة صلالة للميثانول. وتبدأ مكتبة السندباد المتنقلة أنشطتها وفعالياتها القرائية السبت المُقبل من مسرح الساحة العامة في مركز البلدية الترفيهي، بالتعاون مع شركة صلالة للميثانول، ويوم الأحد بمقر العائلة في قرية سمهرم السياحية ويوم الإثنين في متنزه سهل إتين بالتعاون مع وزارة السياحة، ويوم الثلاثاء ستكون مشاركة المكتبة في حديقة طاقة العامة، والأربعاء في حديقة مرباط العامة وتختتم المكتبة أنشطتها يوم الخميس بمسرح الطفل بمركز البلدية الترفيهي.

 وتتضمن المشاركة عدة فعاليات لتشجيع الطفل على القراءة والمساهمة في تعليم الطفل أهميتها في حياته اليومية، كما أنَّ المكتبة ستُقدم مسابقات ثقافية حول الكتب والمطالعة، وإفساح المجال للطفل للقراءة في جو خريفي ممتع، كما ستكون للأطفال فرصة للتزود من الحافلة التي صممت بأرفف تحوي آلاف الكتب العربية والإنجليزية للأطفال من دور نشر مختلفة بأسعار رمزية مدعومة.

وقال المكرم الشيخ حاتم الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية: نعتزم التجوال مجدداً في خريف صلالة، وهذه هي المشاركة الثالثة على التوالي، لنقدم القليل مما يستحقه أبناء محافظة ظفار الذين لا يحالفهم النصيب من الزيارات خلال أيام السنة، لأنها فرصة لزوار الخريف، لمشاركة أبنائهم في الحضور للحلقات القرائية التي يُقدمها فريق مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال في جو استثنائي خريفي أخضر. وتصحبها مسابقات وأنشطة تُشجعهم على القراءة وتنمي لديهم الشغف لملازمة القراءة والتزود بالكتب التي يحبها الطفل وتُناسب عمره، وننتهز الفرصة لشكر إدارة المهرجان وكل القائمين على نجاح المبادرة من رعاة ومُهتمين من باب المسؤولية والمشاركة الاجتماعية للرقي بالطفل وتنمية مهاراته ومداركه، ونأمل أن تعم الفائدة جميع الأطفال وأولياء الأمور أيضًا.

ويشار إلى أنّ جميع الفعاليات المُقامة ستكون في الفترة المسائية من الساعة السابعة إلى التاسعة عدا الفعاليات المقامة في حديقة طاقة العامة وحديقة مرباط العامة ستبدأ أنشطتها من الساعة السابعة وحتى الساعة التاسعة مساءً.