"الداخلية": النظام الإلكتروني للانتخابات البلدية يهدف لتسهيل الإجراءات

 

مسقط - الرؤية

 

أكَّد سالم بن حميد الحجري المُستشار بمكتب وزير الداخلية رئيس لجنة الإعداد والتحضير لانتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثانية أنّ تدشين الوزارة للنظام الإلكتروني للانتخابات يهدف إلى تسهيل الإجراءات على المترشحين، ويقدم العديد من التسهيلات فيما يتعلَّق بآلية التسجيل.

وقال- في حوار خاص مع "الرؤية"- إنّ الوزارة تواصل استعداداتها للانتخابات، وقطعت حتى الآن شوطاً كبيرًا في هذا الجانب؛ إذ قامت بالعديد من الإجراءات التنظيمية، منها إقامة الورش والحلقات التخصصية في الشأن الانتخابي للجان المشكلة والفرق العاملة المشاركة في سير العملية الانتخابية. وأضاف أنّ وزارة الداخلية هي الجهة المنوط بها تنظيم العملية الانتخابية لانتخاب أعضاء اللجان البلدية في المحافظات، مشيرًا إلى أنّه من خلال الخبرات المتراكمة التي تمتد إلى حوالي 25 عامًا مضت، اكتسب موظفو الوزارة الخبرة والمهارة في إدارة مثل هذه الفعاليات. وأكد أنَّ الاستعدادات كانت مُبكرة من خلال وضع السياسات العامة والخطوط العريضة وبلورة الأفكار المستقاة من التقارير، ومن ثمّ تشكيل اللجان المختصة واختيار العناصر الفاعلة بها لتتولى مهامها المنوطة بها في سهولة ويُسر.

وأوضح الحجري أنَّ عملية تقديم طلبات الترشح لا تزال مستمرة حتى يوم الخميس المقبل الموافق 11 أغسطس الجاري، مشيراً إلى أنَّ عملية تقديم طلبات الترشح تتم بشكل إلكتروني سريع مع الحفاظ على الدقة والسرية.

تعليق عبر الفيس بوك