لاعبة الرماية وضحى البلوشية تدشن مشوار السلطنة في "الأولمبياد".. اليوم

لاعبونا يسعون لمنصات التتويج في "ريو 2016".. و18 ألف رياضي يتنافسون على 2488 ميدالية

...
...
...
...
...

 

 

 

ريو دي جانيرو- فهد الزهيمي

 

شاركت السلطنة مساء أمس الأوَّل في الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية الحادية والثلاثين التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية خلال الفترة من 5 إلى 21 أغسطس الجاري بمشاركة أكثر من 18000  رياضي يمثلون 206 من دول العالم ويتنافسون على 2488 ميدالية ملونة في 42 رياضة و306 مسابقات في 37 منشأة، إضافة إلى 13000 موظف ومتطوع يعملون على مدار الساعة ضماناً لراحة الوفود.

 

وتحتوي القرية الأولمبية على كافة المرافق اللازمة لخدمة الرياضيين وتقع على بعد كيلو متر واحد من الحديقة الأولمبية التي تضم عدداً من ملاعب وميادين المنافسات، بالإضافة إلى المركز الإعلامي الرئيسي ومركز البث الدولي، وشارك حوالي 4800 شخص في حفل الافتتاح الذي أقيم على إستاد ماراكانا الشهير. وتشارك السلطنة في الدورة بوفد يرأسه الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وعضوية طه بن سليمان الكشري أمين السر العام وكاظم بن محمد البلوشي مُدير البعثة الرياضية وفهد بن سالم الزهيمي الملحق الصحفي للبعثة والدكتور محمود محمد طبيبًا للبعثة، وعدد من اللاعبين في مُقدمتهم العداء الدولي بركات الحارثي والعداءة مزون العلوية ويرافقهم الجهاز الفني المكون من المدربين محمد الهوتي والمدربة جوزويل كبوليف، أما الفريق الوطني للرماية فيتكون من المقدم الركن راشد بن سالم البلوشي مدير فريق الرماية والملازم سليمان بن حمد الهنائي إداري فريق الرماية والملازم هلال بن سلطان الرشيدي مدرب فريق البندقية وسقراط أخمدوف مدرب فريق المسدس، والرامي الدولي حمد بن سعيد الخاطري رامي بندقية ثلاثة أوضاع والرامية الدولية وضحى بنت نصير البلوشية رامية المسدس الهوائي 10 أمتار.

ومن جهته، قال الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية رئيس وفد السلطنة بالدورة إنّ أهمية هذه المشاركة في الدورة تتمثل في حرص السلطنة على ترسيخ المبادئ والقيم الأولمبية التي تحملها الدورات الأولمبية وتنادي بالصداقة والاحترام والتقارب بين الشعوب واستثمار تواجد هذا الكم الكبير من البعثات الرياضية التي تمثل مختلف الدول في توطيد أواصر التعاون والصداقة، بما يخدم شعوب العالم. وأضاف أنّ الدورة تمثل محطة مهمة على طريق ترسيخ مكانة السلطنة على الخارطة الرياضية العالمية، وتعبر عن الحرص المتواصل على إتاحة الفرصة أمام الرياضيين في مختلف قارات العالم والذين يتواجدون بكثافة في هذا المحفل الرياضي الكبير.

فيما عبَّر طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العمانية عن ثقته في قدرة اللاعبين على تمثيل السلطنة بالصورة المشرفة وحرصهم على إعلاء رايتها في الدورة. وأكد الكشري أنّ مشاركة السلطنة في دورة الألعاب الأولمبية مدعاة فخر واعتزاز، آملاً أن تكون هذه المشاركة مميزة بتقديم مستويات قوية ونتائج مشرفة.

وأقيمت مساء أمس الأول مراسم رفع علم السلطنة في القرية الأولمبية التي يقيم فيها المشاركون في الدورة، بحضور طه بن سليمان الكشـري أمين السر العام باللجنة الأولمبية العمانية وكاظم بن خان محمد البلوشي مدير بعثة السلطنة المشاركة في الدورة وكذلك بحضور مديرة القرية الأولمبية، كما حضر رفع العلم لاعبو الفريق الوطني للرماية مع الوفد الإداري. وقد نظمت اللجنة المنظمة للدورة احتفالية بسيطة تضم فقرات تتعلق بمراسم رفع علم السلطنة.

إلى ذلك، يستهل الفريق الوطني للرماية اليوم مشاركة بعثة السلطنة بالدورة؛ حيث تبدأ الرامية الدولية وضحى بنت نصير البلوشية مشاركتها في مسابقة رامية المسدس الهوائي 10 أمتار. وقالت البلوشية إنّ المشاركة في الأولمبياد هو حلم لأي لاعب في دول العالم بحكم المنافسة الكبيرة التي ستكون حاضرة في المسابقات كما يتواجد في الدورة صفوة وأفضل لاعبي ولاعبات العالم في مختلف المنافسات، مشيرة إلى أنها سوف تخوض مسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار اليوم الأحد وسط منافسة كبيرة من أبطال العالم في هذه المسابقة. وأكدت البلوشية أنها ستعمل على بذل أقصى جهد للخروج بنتيجة إيجابية من المسابقة.

ومن جهة أخرى، اختارت اللجنة الفنية الدولية للسباحة في المياه المفتوحة التابعة للاتحاد الدولي للسباحة حكمنا الدولي في السباحة وعضو اللجنة الفنية الدولية عبدالمنعم بن خميس العلوي ليكون مساعداً للحكم العام الأمريكي كاسيد سييد. ويعد هذا إنجازا جديدا للتحكيم العُماني بصفة عامة ولتحكيم السباحة بصفة خاصة في الأولمبياد وتقديرا من اللجنة الفنية الدولية لحكمنا الدولي عبد المنعم العلوي الذي كان موفقاً قبل أيام في إدارة بطولة العالم الثالثة للناشئين والتي أقيمت في منتجع هورن بمملكة هولندا، حيث تم إسناد مهام مختلفة لحكمنا الدولي ليكون تحت المجهر ويتم تقييمه وقد تولى حكمنا مهمة الحكم العام في مسابقة ٥ كم سيدات وسباق التتابع المختلط لفئة 19 سنة وما دون، وسوف تقام فعاليات ماراثون السباحة في المياه المفتوحة بالأولمبياد لمسافة 10 كم على شاطئ كوبا كابانا يومي 15 و16 أغسطس الجاري وسيُقام حفل تدشين موقع المسابقة يوم 13 أغسطس من الشهر ذاته.

تعليق عبر الفيس بوك