رئيس بعثة الحج يستعرض مع أصحاب الشركات تطبيق نظام الدفع الإلكتروني

 

 

مسقط - الرُّؤية

عَقَد الشيخ ناصر بن يُوسف العزري رئيس بعثة الحج العمانية، لقاءً مع أصحاب شركات وحملات الحج في السلطنة، صباح أمس؛ حيث رحَّب الشيخ رئيس البعثة بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة وعلى حرصهم على معرفة ما هو جديد في موسم الحج لهذا العام.

وبدأ اللقاء باستعراض الأنظمة والقوانين الجديدة في المملكة العربية السعودية لهذا الموسم، لخدمة ضيوف الرحمن والنظم المستحدثة في تطوير سير الحج والتعرف على الجديد فيها. وذكر العزري أن من أهم الاستحداثات والأنظمة الجديدة الخاصة بأصحاب شركات وحملات الحج هذا العام: تطبيق نظام الدفع الالكتروني للشركات وحملات الحج، فيما يخصُّ حزم الإسكان والإعاشة والتنقل في الديار المقدسة. وتطرَّق اللقاءُ إلى دور الوزارة الأوقاف والشؤون الدينية؛ كونها الجهة المنظمة والمسؤولة عن بعثة الحج العمانية؛ حيث تمَّ توضيح الخدمات المقدَّمة من قِبل البعثة للحجاج العمانيين بشكل خاص وللحملات بشكل عام، وأيضا توضيح الإجراءات المتبعة في كل ما يتعلق بالحملات والخدمات التي تقدمها شركات وحملات الحج ودور البعثة في رعاية الحجاج والمواطنين والمقيمين في داخل السلطنة.

وشَهِد اللقاء مُناقشة أهمية ودور حملات الحج في خدمة حجاج بيت الله الحرام، ودورها في نقل حجاج بيت الله إلى الديار المُقدَّسة، ورعايتهم وتوفير كل سبل الراحة لهم. وحثَّ رئيسُ البعثة أصحاب الحملات على التعاون مع الحجاج لتوفير كل ما يسهل لهم أداء مشاعر الحج؛ سواء في النقل والمسكن والتغذية...وغيرها من سبل الرعاية. وشدَّد العزري على أهمية التعاون مع أعضاء البعثة في كل ما يتعلق بالحجاج من جميع النواحي المختلفة، والمبادرة في تسجيل عناوين الحملة في الديار المقدسة لسهولة الوصول إليها من قِبَل القائمين على بعثة الحج، وتحديث أرقام الهواتف في السلطنة والمملكة العربية السعودية واستكمال بياناتهم.

وخلال اللقاء، تمَّ فتح المجال للاستفسارات والأسئلة والمناقشة. وحضر اللقاء نائب رئيس البعثة الشيخ عبدالعزيز بن مسعود الغافري ورئيس الوفد الإداري والمالي ونائب رئيس وفد الإشراف على حملات الحج ومستشار الحج وعدد من أعضاء بعثة الحج العمانية.

ومن جهة أخرى، عقدتْ المديرية العامة للكشافة والمرشدات اجتماعا لها لمناقشة الأدوار والأعمال التي سيقوم بها قادة الكشافة في الديار المقدسة أثناء موسم الحج، بحضور عدد من مسؤولي المديرية ورئيس وأعضاء الوفد المشارك. وأكد خميس بن سالم الراسبي المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات، على أهمية الدور الذي يقوم به الكشافة لخدمة ضيوف الرحمن ومساعدة بعثة الحج العمانية في التنظيم والإشراف على الأعمال الفنية والإدارية واستقبال ومتابعة الحجاج وأصحاب حملات الحج والبحث عن المفقودين وتنظيم واستقبال المرضى.

تعليق عبر الفيس بوك