"العمانية للغاز الطبيعي" تزور مستشفى إبراء للوقوف على المشروعات الممولة

 

إبراء- علي سليم برياء

قام وفد من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بزيارة ميدانية لمستشفى إبراء المرجعي بمحافظة شمال الشرقية للاطلاع على آخر المستجدات حول المشاريع الممولة في تنمية خدمات الرعاية الصحية بالمستشفى ومدى استفادة المجتمع منها.

وهدفت الزيارة بحضور سعيد بن عامر الحارثي وسعيد بن راشد الغيلاني من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال إلى الإطلاع على مشاريع الأجهزة والمعدات الطبية الممولة من قبل الشركة للمستشفى والتعرف على مدى الاحتياجات من توفير أجهزة ومعدات يحتاجها المستشفى من خلال الالتقاء مع إداريي وأطباء المستشفى ومعرفة آلية توفير تلك الأجهزة.

وعلى هامش الزيارة قدم عدد من الأطباء الاستشاريين والإخصائيين عروضا مرئية وشرحًا مفصلا عن الأجهزة والمعدات الطبية مدعومة بمميزات وخصائص تلك المعدات الطبيّة وأهميّتها ومدى الاحتياجات المهمّة لها في تقديم الرعاية الصحية لأفراد المجتمع لتواكب العصر الحديثة. بعد ذلك قام الدكتور صالح الصوافي والدكتور سالم الجابري المدير المساعد بتقديم هدية تذكارية للوفد.

وقال الدكتور صالح بن سالم الصوافي مدير مستشفى إبراء المرجعي إنّ المشاريع الصحية التي وفرتها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تمثلت في توفير أجهزة حديثة ومتطورة هي وحدة تنظيرالركبة ووحدة تنظير الجهاز الهضمي في تخصص الجراحة العامة والنساء والولادة، موضحًا أنّ هذه الأجهزة أسهمت في تقديم العناية الطبية للحالات الطارئة لأفراد المجتمع المحلي وسهلت عناء الطريق على المواطنين بعد أن كانت تلك الأجهزة في المستشفيات المتخصصة بمحافظة مسقط، وكذلك التوصل إلى التشخيص السريع للمصابين في الحالات الحرجة والعادية. وأشار إلى أنّ مستشفى إبراء المرجعي حقق إنجازا بواسطة تلك الأجهزة؛ حيث نجح المستشفى في إجراء أكثر من 310 عمليات الرباط والغضاريف الهلالية (الإصابات الرياضية) التي أجريت على مستوى محافظتي شمال وجنوب الشرقية وبعض الولايات المجاورة، أما عن جهاز تنظير البطن فقد أجريت به أكثر من 120 عملية.

وعبر الأطباء والمسؤولون بالمستشفى عن شكرهم وامتنانهم إزاء تلك المشاريع التي تدعم المسيرة الصحية بالسلطنة وفرتها الشركة بهدف تطوير القطاع الصحي في السلطنة والعمل على توفير الأجهزة الحديثة والمتطورة التي تخدم شريحة كبيرة من أفراد المجتمع المحلي، وتوفر الخدمة العلاجية الصحية الحديثة، وتخفف الضغط على مستشفيات مسقط التخصصية، علاوة على تقديم رعاية علاجية ذات جودة.

تعليق عبر الفيس بوك