رديني يناقش قضايا شائكة في "نمكوصور" عبر "يوتيوب"

 

 

 

الرُّؤية - شذى الخروصيَّة

يُقدِّم برنامج "نمكوصور" عبر يوتيوب المقدِّم السعودي أنمار رديني. ويناقش عددًا من القضايا التي تشغل الكثير من فئات المتابعين في المجتمع العربي، وحقق البرنامج نجاحاً ملحوظاً وحظي بشعبية كبيرة بين الشباب العربي عامة والخليجي، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ نظرًا لبساطة أسلوبه واعتماده على دمج الحقائق الغريبة بالأسلوب الشيق الممتع مع طرح الأدلة القرآنية والعلمية.

ومن أهم المواضيع الاجتماعية التي ناقشها البرنامج انتشار العنصرية التي تعاني منها بعض الفئات في الدول العربية واستعراض الآثار الناتجة عنها. وتناول البرنامج ظاهرة تجارة الوهم الرائجة في السعودية وقصد بها انتشار السحر والمشعوذين واستغلالهم للناس، وناقش أيضا قضية مآسي عمليات التجميل التي تعرضت لها بعض الفتيات العربيات، كما تطرق إلى قضية ثورة الألعاب الإلكترونية ونتائجها السلبية على الشباب.

وناقش رديني -من خلال برنامجه- قضية زواج المثليين في بعض الدول العربية، وكذلك قضية انتشار التحرش الجنسي بالأطفال، وقضية سم المخدارات في الخليج. ومن المواضيع الدينية التي ناقشها أنمار في برنامجه قصص الأنبياء والغامض منها، خصوصا قصص أدم عليه السلام وقابيل وهابيل، وهيكل سليمان. وكان لمحبي الفلك والنجوم نصيب من حلقاته، حيث عرضت مشاهد وحلقات خاصة تتحدث عن الإسقاط النجمي، ومثلث برمودا، وأسرار الأرض بطريقة مشوقة وممتعة. وفي آخر حلقاته اهتم أنمار بعرض وطرح قضايا تاريخية منها تاريخ القضية الفلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلي التي لاقت صدى وإقبالا جماهيريا واسعا.

ويهدفُ البرنامج إلى استعراض ظواهر الواقع الاجتماعي والثقافي لمساعدة الشباب على تنمية معرفتهم وفهمهم للعالم وكيفية تعاملهم مع التحديات المعاصرة التي تواجه الأمة العربية للنهوض بها على أسس صحيحة وواعية.

تعليق عبر الفيس بوك