4 بحارة جدد ينضمون إلى قائمة "أشبال الأوبتسمت"

 

 

مسقط - الرُّؤية

سجَّل فريق "عُمان للإبحار الشراعي" نتائج مبهرة؛ بنهاية الجولة الثالثة من سباقات تحديد المستوى لأشبال فئة قوارب الأوبتسمت، وسجّل المعتصم الفارسي أفضل النتائج في هذه السباقات، بينما جاء المركز الثاني مشتركًا بين كلٍّ من علاء العمراني من مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي، ومحمد العلوي من مدرسة صور، إلا أن العمراني كسر التعادل وظفر بالميدالية الفضية بينما حصل العلوي على الميدالية البرونزية، وحصل أحمد العريمي على المركز الرابع كشاهد على التقدم الكبير الذي يحرزه البحّارة في مدرسة الإبحار الشراعي في ولاية صور التي تعتبر المدرسة الأحدث والأبعد جغرافيًا عن العاصمة من بين مدارس عمُان للإبحار الأربع الموزعة على بندر الروضة في مسقط، والموج مسقط في السيب، والمصنعة، وصور.

وبرز التطور في أداء مدرسة صور أيضًا في نتائج سباقات فِرق المدارس؛ حيث استطاع فريق مدرسة صور تقليص الفارق بينه وبين فريق مدرسة الموج الفائرز باللقب إلى أربع نقاط فقط.

ويُذكر أنَّ سباقات تحديد المستوى الوطنية تقام ست مرات في السنة، وتستخدم كوسيلة لاختيار المجيدين للانضمام إلى فريق عمانتل للناشئين الذي يمثل السلطنة في المسابقات الدولية في مختلف أنحاء المنطقة وخارجها، فضلا عن كون هذه السباقات فرصة لتطوير مهارات البحّارة والمدربين ومنظمي السباق.

وقال محسن البوسعيدي مدير برنامج الناشئين في عُمان للإبحار: "رأينا تحسنًا ملحوظًا في أداء البحّارة في ثاني يوم من أيام سباقات تحديد المستوى، وبذلك حصلنا على تنوع في مستوى الأداء ومعطيات أوضح للاختيار". وأضاف قائلا: "يتعين على هؤلاء الشباب بذل جهود أكبر للوصول إلى مستوى المنافسات الدولية التي شهدناها في بطولة العالم التي شاركنا فيها قبل فترة وجيزة، ومع ذلك أرى بأنهم يمتلكون المواهب الفطرية اللازمة للتميز وهم قادرون على تحقيق طموحاتهم وأكثر".

تعليق عبر الفيس بوك