آمال التتويج تحدو بفتيات "عمان للإبحار" في منافسات "إي.إف.جي" بالسويد

 

 

مسقط - الرُّؤية

يُشارك الفريق النسائي من عُمان للإبحار ضمن فعاليات "الفار 30" الدولية، والتي تقام في السويد خلال الفترة من 3 وحتى 7 أغسطس على متن قاربٍ حمل اسم "سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.إف.جي".

وأخذ قارب الفريق النسائي بألوانه الزاهية موقعه بين عدد من قوارب الفار30 المشاركة، وسيرافق القارب فريق من قسم التسويق بعُمان للإبحار من أجل التعريف بسباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.إف.جي واستقطاب الفرق إليه وكشف الستار عن مسار السباق الجديد لموسم 2017م.

ويضم الفريق النسائي ثلاثًا من أبرز البحّارات العُمانيات اللواتي اشتهرن بمشاركاتهن الناجحة في سباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.إف.جي والمشاركة الناجحة في عدد من المنافسات الأوروبية على قوارب الجي 80، وهؤلاء هن ابتسام السالمية، وتماظر البلوشية، ومروة الخايفية، وجميعهن مدربات في عُمان للإبحار واستقطعن جزءًا من وقتهن للمشاركة في سباقات الفار30 في السويد.

وتشارك هؤلاء الفتيات في السباق بقيادة البريطانية دي كفاري، وبصحبة ليبي جرينهال، وآبي إيهلر اللتين كانتا ضمن فريق أس.سي.أيه المشارك في سباق فولفو المحيطي، ومعهن كذلك كيت ماكريجور المحترفة في سباقات الماتش ريسنج والتي شاركت في أولمبياد لندن 2012م. وجميع هؤلاء الفتيات على معرفة ودراية جيدة بقوارب الفار30 موحدة التصميم، والتي اعتمدتها عُمان للإبحار في سباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي منذ انطلاق السباق في عام 2011م.

ويُذكر أن سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.إف.جي شهد تغيرات كبيرة منذ تأسيسه في العام 2011م، ومع كل نسخة تتجدد تحسينات وتطورات جديدة، حتى أصبح اليوم أبرز السباقات الشراعية في الشرق الأوسط علاوة على كونه منصة مثالية للترويج لمنطقة الخليج العربي والقطاع السياحي والتراث البحري العريق للمنطقة. ولعل أبرز الشواهد على قوة سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي هو المكتوب في مدونات البحّارة المشاركين في سباقات العام الماضي، حيث تعكس هذه المدونات آراء البحّارة عن السباق، وفيها يمكن معرفة السبب وراء شهرة سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي بين البحّارة وتبوئه مكانة مرموقة في ساحة الإبحار الشراعي العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك