السفير التركي بمسقط: العمانيون يعيشون أوضاعا "آمنة" داخل تركيا

 

 

مسقط - العُمانيَّة

ثَمَّن سعادة السفير أغور دوغان سفير الجمهورية التركية المعتمد لدى السلطنة، الموقفَ الإيجابيَّ لحكومة السلطنة إزاء الانقلاب الفاشل الذي تعرَّضت له تركيا مؤخرا.

وأشادَ سعادته -في مؤتمر صحفي، عقده أمس بمبنى السفارة التركية في مسقط- بتضامن السلطنة حكومة وشعبا، والوقوف مع الحكومة التركية وشعبها ضد المحاولات غير الديمقراطية التي شهدتها تركيا مؤخرا. داعيا إلى ضرورة وقوف جميع الدول الصديقة ودول المنطقة لدعم الموقف الديمقراطي التركي؛ لما فيه مصلحة واستقرار بلاده ودول المنطقة بشكل عام. وأشاد بدور وسائل الإعلام العمانية في تناول المواضيع والأحداث المتعلقة بالانقلاب الفاشل، والتي استقت معلوماتها من مصادر موثوقة. داعيا وسائل الإعلام العالمية إلى أهمية تحرِّي الدقة أثناء نقل الحقائق والمعلومات والكتابة بشكل صحيح يعكس صحة الخبر. وأكَّد سعادته أنَّ العمانيين الموجودين في تركيا حاليا يعيشيون أوضاعا طبيعية وممتازة وآمنة، ولا يوجد ما يعكر صفوهم. مشيرا إلى أنَّ الأنشطة الاقتصادية والسياحية في تركيا تسير على طبيعتها حاليا؛ نتيجة تلاحم الشعب التركي والأحزاب السياسية مع الحكومة التركية.

وأضاف السفير بأنَّ الوضع الحالي في تركيا "آمن"؛ حيث بإمكان السياح قضاء عطلاتهم بارتياح ودون أية مخاوف تذكر. موضحا أنَّ حالة الطوارئ المفروضة حاليا هي من أجل الإسراع في التحقيقات الجارية؛ حيث إنَّ هناك توجها من قبل الحكومة التركية لتقليص مدة الطوارئ قدر الإمكان.

تعليق عبر الفيس بوك