"ميثاق" للصيرفة الإسلامية يحتفل بالافتتاح الرسمي لفرع سوق السيب تحقيقًا لاستراتيجية التوسع

 

مسقط - الرؤية

احتفل ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط بالافتتاح الرسمي لفرع سوق السيب، بحضور عدد من المدعوين بالقطاعي العام والخاص، وبحضور الشيخ أحمد بن سالم الغزالي، وعدد من المسؤولين في ميثاق للصيرفة الإسلامية.

ويعد فرع ميثاق الجديد بولاية السيب الفرع الخامس عشر ضمن شبكة الفروع المنتشرة في مختلف محافظات السلطنة، وبذلك يكون ميثاق الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية أكبر مؤسسة ونافذة إسلامية تضم شبكة فروع بالسلطنة، ومن المتوقع أن يفتتح ميثاق مزيدا من الفروع الجديدة خلال الفترة المقبلة من هذا العام. وفي بداية حفل الافتتاح، قام الحضور بالتجول في أقسام الفرع، واستمعوا إلى شرح مفصل عن الخدمات والتسهيلات التي يقدمها فرع ميثاق. كما تعرف والحضور على استراتيجية وخطة ميثاق للصيرفة الإسلامية في مجال تعزيز شبكة الفروع في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة، ويقدم الفرع مجموعة من التسهيلات والمنتجات والخدمات المصرفية التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وقال سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط: "يسعدنا ويشرفنا أن نحتفل بافتتاح الفرع الـ15، وذلك ضمن استراتيجية توسيع شبكة الفروع التي يعتزم ميثاق تنفيذها خلال الفترة المقبلة". وأشار الحارثي إلى أنّ افتتاح الفرع يأتي ضمن استراتيجية ميثاق للصيرفة الإسلامية في تعزيز شبكة الفروع في مختلف محافظات السلطنة؛ حيث سيقوم الفرع الجديد بتقديم مختلف الخدمات والتسهيلات المصرفية لكافة زبائن ميثاق في سوق السيب والمناطق المجاورة، وتعد هذه المنطقة من المناطق الهامة سياحياً وتجارياً وبها كثافة سكانية وشركات متعددة، كما تنفذ الحكومة خطط لتنميتها وتطويرها. وتابع الحارثي أنه تم خلال الفترة الماضية افتتاح عدد من فروع ميثاق الجديدة، ومع افتتاح فرع سوق السيب وصل عدد الفروع إلى 15 فرعًا، موزعة في عدد من محافظات السلطنة، موضحا أن ميثاق يهدف للوصول إلى معظم الزبائن لتقديم مختلف التسهيلات والخدمات المصرفية، والتي من أهمها تمويل مختلف المشاريع والدخول مع الشركات والمؤسسات في الاستثمارات المختلفة، وفتح آفاق التعاون ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم التسهيلات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية وغيرها من الشركات التي تحتاج إلى التمويل وتوفير التسهيلات المصرفية

وأكد الحارثي أنّ ميثاق للصيرفة الإسلامية مستعد لتمويل مختلف المشاريع التجارية والاقتصادية والمشاريع التنموية التي تعتزم الحكومة تنفيذها وذلك وفق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، كما أنّ بنك مسقط يتمتع بوضع مالي يساهم في تقديم التسهيلات المصرفية وكافة مجالات التمويل بهدف المشاركة مع الحكومة في تنفيذ كافة المشاريع التنموية ومع شركات ومؤسسات القطاع الخاص في تمويل المشاريع التجارية التي تحقق الرقي والتقدم لمختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.

ويقع فرع ميثاق الجديد بمنطقة السوق بولاية السيب وفي موقع متميز، ويمكن لكافة الزبائن الوصول إليه بسهولة. كما تم اختيار كوادر عمانية مؤهلة بشكل ممتاز لإنجاز المعاملات وتقديم مختلف الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية كما توجد بالفرع أجهزة السحب النقدي والتي تعمل على مدار اليوم، وكان ميثاق للصيرفة الإسلامية قد افتتح مؤخرًا عدد من الفروع الجديدة من بينها فرع الكورنيش والقرم بمحافظة مسقط وفي ولاية صلالة بمحافظة ظفار وفرع بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية وفرع ولاية صحار وولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة وفرع الخوض بولاية السيب بمحافظة مسقط وفرع ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة. كما قام خلال الفترة الماضية بافتتاح عدد من الفروع الجديدة من بينها فرع ولاية نزوى بمحافظة الداخلية وفرع ميثاق في جامعة السلطان قابوس، كما احتفل بافتتاح فرع ولاية البريمي وفرع آخر في ولاية عبري، ومن المتوقع خلال الفترة المقبلة الاحتفال بمزيد من الفروع وفي مختلف محافظات السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك