وكيل "النفط" يدشّن "الإكسبو العماني الأول" لعرض مشاريع وابتكارات المبتعثين.. غدًا

 

مسقط - الرؤية

يرعى سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز، مساء غد الأربعاء معرض "الإكسبو العماني الأول للمبتعثين"، والذي سيُقام بقاعة المعارض بجامعة السلطان قابوس، وسيضم ابتكارات واختراعات وأبحاث مجموعة من الطلبة العمانيين الدارسين في مختلف دول العالم.

وستتوزع الأبحاث والمشاريع المشاركة على ثلاثة مجالات رئيسة هي الهندسة، والعلوم والرياضيات، والصحة والبيئة، وسيضم قسم مشاريع الهندسة اختراعات وبحوثا علمية تطرح أفكاراً مبتكرة لها قابلية التنفيذ على أرض السلطنة، إضافة لمشاركة 6 مشاريع في فئة العلوم والرياضيات تضم مواضيع متنوعة في الرياضيات والإحصاء وعلوم الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا وغيرها. كما سيضم المعرض 6 مشاريع تشارك في مجال الصحة والبيئة، تتناول مواضيع تعنى بتطوير البيئة وتنمية الجانب الصحي والطبي للمجتمع. بعدها ستقام مسابقة للتنافس على الثلاثة مراكز الأولى كأفضل بحث ومشروع مشارك في كل فئة، تختارها لجنة التحكيم التي تضم مختصين في مجال الاختراعات والأبحاث العلميّة المختلفة.

وعن فكرة وأهداف المعرض، قال الخطاب بن عيسى البوسعيدي طالب بكالوريوس هندسة كهربائية بجامعة ولاية أوريغون الأمريكية وعضو بفريق العمل المنظم للمعرض: "جاءت الفكرة من قبل مجموعة من طلبة السلطنة الدارسين بجامعة ولاية أوريغون الأمريكية بمجالات اختصاص متنوعة، والذين أبدوا رغبتهم في استثمار طاقاتهم ومهاراتهم وخبراتهم في عمل تطوعي هادف يخدم زملاءهم المبتعثين، فتم الاتفاق على فكرة إقامة معرض للأبحاث والمشاريع الطلابية خلال فترة وجودهم في إجازة الصيف بالسلطنة".

تعليق عبر الفيس بوك