إعلان تفاصيل "دوري اليد 2016".. و"الناشئين" يستهل المواجهات 19 الجاري

 

 

مسقط - االُّرؤية

كشفتْ لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة اليد، أمس، النقابَ عن جدول منافسات دوري الشباب والناشئين للموسم الحالي 2016/2017، والمقرر انطلاق منافساته في التاسع عشر من الشهر الجاري بانطلاقة دوري الناشئين، ويوم 28 بانطلاق دوري الشباب، وتتوزع الفرق المشاركة في عدد من المجموعات. كما أصدرت اللجنة -خلال اجتماعها الأخير برئاسة عامر الحجري- نظام المسابقة والتي تم تعميمها على الأندية مع جدول المباريات.

ومن المقرر أن يُشارك في منافسات دوري الناشئين 16 فريقا تم توزيعها على أربعة مجموعات ضمت المجموعة الأولى فرق أهلي سداب وصحار ومجيس والخابورة، وتنطلق أولى مباريات المجموعة يوم 19 بلقاء أهلي سداب والخابورة ومجيس مع صحار على صالة المجمع الشبابي بصحار، وفي اليوم الثاني يلتقي مجيس مع أهلي سداب والخابورة مع صحار، وتختتم منافسات المجموعة يوم 2 من سبتمبر المقبل بلقاء الخابورة مع مجيس وأهلي سداب مع صحار. فيما تضمُّ المجموعة الثانية أندية مسقط وصحم والسويق وعبري وتنطلق منافسات المجموعة يوم 19 يلعب خلالها مسقط مع السويق بنادي مسقط وعبري مع صحم بصالة صحار وفي اليوم الثاني يلتقي صحم مع مسقط والسويق مع عبري بنادي مسقط وتختتم لقاءات المجموعة يوم 3 من الشهر القادم بلقاء صحم مع السويق بصحار ومسقط مع عبري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

أما المجموعة الثالثة، فتضم أندية السيب ونزوى والشباب والعروبة وتنطلق منافساتها يوم 19 يلعب خلالها السيب مع الشباب ونزوى مع العروبة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وفي اليوم الثاني يلتقي السيب مع العروبة بالمجمع الشبابي بصور ونزوى مع الشباب ببوشر، وتختتم اللقاءات يوم 2 من الشهر القادم بلقاء نزوى مع السيب والشباب مع العروبة ببوشر. فيما تضم المجموعة الرابعة أندية ظفار ومرباط والاتحاد وتنطلق منافساتها يوم 19 من الشهر الحالي يلتقي مرباط مع الاتحاد وفي اليوم التالي يلعب مرباط مع ظفار ويوم 2 من الشهر القادم تختتم منافسات المجموعة بلقاء ظفار مع الاتحاد وتقام جميع المباريات بصالة المجمع الشبابي بصلالة.

وتقام منافسات دوري الناشئين بنظام دوري من مرحلة واحدة، ويصعد الأول والثاني من المجموعات الأولى والثانية والثالثة إلى الدور الثاني، ويصعد الأول فقط من المجموعة الرابعة إلى الدوري الثاني، ويصبح عدد الأندية التي انتقلت إلى الدور الثاني 7 أندية، وتتوزع الأندية السبعة إلى مجموعتين بالقرعة وتلعب كل مجموعة دوري من مرحلة واحدة ويلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية ويلعب أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى ، ويلعب الخاسر مع الخاسر على المركزين الثالث والرابع. ويلعب الفائزان على المركزين الأول والثاني.

فيما يشهد دوري الشباب للموسم الحالي مشاركة ثمانية اندية تم توزيعها على مجموعتين ضمت المجموعة الأولى مسقط والاتحاد والعروبة والسيب وتنطلق المنافسات يوم 26 من الشهر الحالي؛ يلتقي خلالها مسقط مع العروبة بنادي مسقط والاتحاد مع السيب في نادي السيب، وفي اليوم التالي يلتقي الاتحاد مع مسقط والسيب مع العروبة بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وتختتم منافسات المجموعة يوم 9 من الشهر القادم بلقاء العروبة مع الاتحاد ومسقط مع السيب بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

أما المجموعة الثانية، فضمت أندية أهلي سداب والشباب والسويق وصحم وتنطلق منافساتها يوم 26 يلتقي خلالها أهلي سداب مع السويق ببوشر والشباب مع صحم في صحار، وفي اليوم التالي يلتقي الشباب مع السويق واهلي سداب مع صحم بالمجمع الشبابي بصحار وتختتم منافسات المجموعة يوم 9 من الشهر القادم بلقاء صحم مع السويق في صحار، ويلتقي الشباب مع أهلي سداب ببوشر.

تعليق عبر الفيس بوك