انطلاق اختبارات القدرات للدفعة الـ31 بجامعة السلطان قابوس.. اليوم

 

مسقط - العمانية

تقام اليوم الإثنين اختبارات القدرات للدفعة الواحد والثلاثين للعام الأكاديمي 2016/2017 بجامعة السلطان قابوس، وذلك للطلبة المرشحين للقبول ضمن تخصصات التربية الفنية والتربية الرياضية والموسيقى والعلوم الموسيقية، وتستمر حتى الرابع من أغسطس الجاري.

وقال الدكتور حسين بن علي الخروصي عميد القبول والتسجيل إن عمادة القبول والتسجيل بدأت استعداداتها منذ وقت مبكّر لاستقبال الطلبة الجدد، بالتنسيق والتعاون مع وحدات الجامعة المختلفة، مشيرا إلى أنّه تم التنسيق مع المختصين في كلية التربية وكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بشأن اختبارات القدرات التي ستقام مساء اليوم. وأضاف أنّ من المتوقع أن تبدأ عملية استكمال إجراءات القبول بالجامعة من خلال المحطة الافتراضية بتاريخ 11 أغسطس الجاري، وسيتم الإعلان لاحقا عن تعليمات الدخول إلى المحطة الافتراضية للقبول وكيفية استكمال طلب الالتحاق الإلكتروني. وتابع أنّ الجامعة بدأت بالتعاون مع مركز القبول الموحد والإدارة العامة للأحوال المدنية وهيئة تقنية المعلومات، لتدشين إجراءات القبول الإلكتروني من العام الماضي، وذلك بهدف تبسيط استكمال إجراءات القبول إلكترونيا، موضحا أنّه خلال وقت قصير يحصل الطالب على الرقم الجامعي وبيانات الدخول إلى شبكة المعلومات بالجامعة والسكن الجامعي وبيانات المعونات المالية للمستحقين.

وأشار الخروصي إلى أنّ البرنامج التعريفي للطلبة الجدد سيبدأ بتاريخ 21 أغسطس لمدة أسبوعين، تتخلله مناشط تعريفية بالجامعة وخدماتها وبرامجها والبرنامج التأسيسي ونظام الدراسة بالجامعة، كما يتم خلاله تسليم البطاقات الجامعيّة وتقديم الخدمات الأخرى ذات الصِّلة بالتغذية وصرف المعًونات المالية ولقاءات الطلبة بالهيئة التدريسية بكلياتهم. وبيّن أنّ الدراسة لفصل الخريف ستبدأ بتاريخ 4 سبتمبر المقبل.

وعن الطاقة الاستيعابية للجامعة، قال إنّ المتوقع أن تستقبل الجامعة للعام الأكاديمي 2016-2017 من خلال مركز القبول الموحد 3000 طالب وطالبة، موجها التهنئة إلى الطلبة الذين سيحظون بشرف الانتساب إلى جامعة السلطان قابوس، متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح في مستقبلهم العلمي والعملي. وقال الخروصي: "نحث الطلبة المستجدين على مواصلة الجد والإخلاص في العمل وقراءة النظام الأكاديمي للدراسات الجامعية مع متابعة المرشد الأكاديمي والاستفادة منه".

تعليق عبر الفيس بوك