"إيكوزون" تبتكر جهازا صديقا للبيئة لتكييف السيارة باستخدام الطاقة الشمسية


روادنا- خاص
قالت خديجة الحربية مسؤولة العلاقات العامة بشركة إيكوزون الطلابية، إنَّ الشركة تأسست في أول مايو الماضي، من خلال مجموعة من طلاب وطالبات كلية التقنية العليا، وشاركت في برنامج شركتي 2016 التابع لمؤسسة إنجاز عمان.
وأوضحت أن قسم الموارد البشرية اهتم بشؤون الموظفين من خلال ايجاد سجل تجاري وإبرام عقود عمل ووضع قاعدة بيانات، مشيرة إلى أنه من هذا القسم بدأت الشركة بتشكيل اجتماعاتها وتبادل الأفكار للعمل بشكل أفضل لأجل بيئة أفضل.
وقالت إن أعضاء شركة إيكوزون ابتكروا جهازاً يعمل على تلطيف الجو في السيارة باستخدام الطاقة الشمسية أو البطارية العادية أثناء وقوفها، ويسعى الابتكار لمعالجة الضغط والحرارة العالية الناتجة عن أشعة الشمس خلال تعرض السيارة لأشعة الشمس لفترة طويلة. وذكرت أن قسم الإنتاج يسهم بدور مهم في الشركة؛ حيث يقوم بالاهتمام بالمنتج بشكل خاص وتجهيزه أفضل تجهيز ليكون متاحًا للبيع في السوق. وبينت الحربية أن من أبرز مميزات الجهاز أنه يعمل بالطاقة الشمسية وسهل الحمل نظراً لحجمه المتوسط والذي صممه أعضاء الشركة، كما أن الشركة تسعى لبيع الجهاز بسعر مناسب. وأشارت إلى أن قسم المالية في الشركة يقوم بمهمة تسعير المنتجات وترتيب النفقات، وغيرها من الجوانب المالية، كما يقوم قسم المالية بتجميع وتوفير الأموال لجميع أقسام الشركة من أجل توفير الموارد اللازمة. وتابعت أنه تم تقسيم الأموال إلى أسهم خارجيه وأخرى داخلية تابعة لرأسمال الشركة. وتحدثت الحربية عن الصعوبات التي تواجه قسم المالية، وهي عملية بيع الأسهم للعملاء والتقليل من الخسائر.
وحول قسم التسويق في الشركة، أوضحت الحربية أن هذا القسم يمثل واحدا من الأقسام الحيوية في الشركة، لدوره البارز في ترويج المنتجات والتعريف بها في مختلف المحافل. وقالت: "اعتمدنا في قسم التسويق على التسويق الحديث بحيث استخدمنا المواقع الإلكترونية لتعريف والتواصل مع الأشخاص إذا كان لديهم أي استفسار". وأوضحت أنه تم الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وتطبيق واتس آب وانستجرام، للترويج للمنتج.
وتابعت القول إنه تم استخدام نظام التسويق الاعتيادي أيضا، حيث ظهر فريق عمل الشركة في برنامج قهوة الصباح على تلفزيون السلطنة، وكذلك المشاركة في برنامج ليالي رمضان الإذاعي.
وحول المعارض والمناسبات، قالت إن الشركة شاركت في عدة معارض ومناسبات منها "المعرض البيئي" في الكلية التقنية العليا، كما شاركت الشركة في احتفال القرنقشوة الذي أقيم في "مركز الخوض للمعاقين" في شهر رمضان، حيث شارك موظفو الشركة في رسم البسمة على وجوه الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما يندرج تحت نقاط المسؤولية الاجتماعية.
واستطردت أن الشركة شاركت أيضاً في المعارض التسويقية لمؤسسة إنجاز عمان والمقامة في منتجع شنجريلا بر الجصة ومركز عمان أفينيوز مول، وذلك خلال شهر رمضان الماضي، مشيرة إلى أن منتجات الشركة لاقت إقبالا إيجابيا من الزوار، فضلاً عن التفاعل الواضح مع المنتجات من خلال استفساراتهم، وكذلك تشجيعهم المستمر لموظفي قسم التسويق.
وشاركت الشركة كذلك في العديد من ورش العمل والدورات التسويقية والعلمية والعملية المساندة، بما ساعد موظفي الشركة على تطوير فكرهم وصقل مواهبهم، وايجاد مناخ عمل إيحابي. وقالت الحربية إن الشركة شاركت في الورشة التسويقية المقامة في الكلية التقنية العليا بعنوان "ابدأ رحلتك نحو ريادة الأعمال"، وورشة "اللجنة الإعلامية وشبكات التواصل"، بجانب الورش التي تقدمها مؤسسة إنجاز عمان بشكل مستمر لتعزيز فكر الطلاب وتشجيعهم على العمل.
وأضافت أن موظفي الشركة شاركوا في عدة دورات تدريبية منها دورة "فنون الإلقاء والخطابة والتقديم" في قاعة القبة الفلكية كما شارك موظفو قسم المالية في دورة بعنوان "الذكاء المالي" للدكتور جمال الملا، مشيرة إلى أن مثل هذه المشاركات مثلت فرصًا جيدة لتبادل الأفكار والاستفادة من تعقيبات الزوار على منتجات الشركة.
وقالت الحربية إنّ شركة إيكوزون تطمح لأن تصل إلى الريادة في مجال التصنيع البيئي من خلال إيجاد حلول تقنية مبتكرة تضمن أداءً بيئيًا أفضل، كما تأمل إيكوزون مستقبلا في تنفيذ خططها التسويقية التي تم إعدادها وبلوغ النتائج المرجوة.

 

تعليق عبر الفيس بوك