منتخبنا الوطني يظفر بلقب البطولة الخليجية لالتقاط الأوتاد.. و"الخيالة السلطانية" أفضل فريق

...
...
...
...

صلالة - عادل البراكة

اختُتمت البطولة الخليجية لالتقاط الأوتاد، مساء أمس، على ميدان الفروسية المقابل لمركز البلدية الترفيهي بسهل إتين، ضمن مناشط وفعاليات مهرجان صلالة السياحي لهذا العام، والتي يُنظمها الاتحاد العماني للفروسية بالتعاون مع بلدية ظفار، بمشاركة مُنتخبات الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر، إضافة إلى فرق وحدات الخيالة الحكومية ممثلة بالخيالة السلطانية وخيالة الحاشية السلطانية وخيالة شرطة عمان السلطانية وخيالة مدرعات سلطان عمان.

ورعى الفعالية معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي، بحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وسعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي، والسيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية، ومحمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وعدد من المسؤولين من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة. وخلال 6 جولات على مستوى الوحدات العسكرية، تمكن فريق خيالة الحاشية السلطانية من الحصول على المركز الأول وجاء فريق خيالة مدرعات سلطان عمان في المركز الثاني وحل في المركز الثالث فريق الخيالة السلطانية. وعلى مستوى المنتخبات الخليجية تمكن منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد من الحصول على المركز الأول وحقق 112 نقطة، وحل فريق المنتخب السعودي في المركز الثاني وحقق 80 نقطة، وجاء في المركز الثالث فريق المنتخب الإماراتي وحقق 66 نقطة.

وفي مسابقة جولتي التتابع بالسيف والرمح على مستوى الوحدات العسكرية، تمكن فريق خيالة مدرعات سلطان عمان من احتلال المركز الأول، وجاء فريق خيالة الحاشية السلطانية في المركز الثاني وفريق الخيالة السلطانية في المركز الثالث. وفي المسابقة ذاتها، وعلى مستوى المنتخبات الخليجية، حصل منتخبنا الوطني على المركز الأول وحل منتخب قطر في المركز الثاني، وجاء منتخب السعودي في المركز الثالث.

وفي ختام البطولة، حَصَل مُنتخبنا الوطني على لقب البطولة الخليجية لالتقاط الأوتاد، فيما حصل فريق الخيالة السلطانية على أفضل فريق في البطولة، وحصل الفارس علي بن خميس البلوشي من خيالة مدرعات سلطان عمان على أفضل فارس في البطولة على مستوى المنتخبات، وعمر بن سعيد الحسني من الخيالة السلطانية على أفضل فارس على مستوى الوحدات.

تعليق عبر الفيس بوك