اللياقة البدنية والمهاريات الفنية تتصدر اهتمامات لوبيز في المرحلة الحالية

"الأحمر" يستأنف اليوم معسكره التدريبي استعدادا لوديتي تركمانستان وأيرلندا.. ومواجهة الأردن أكتوبر المقبل

الرُّؤية - عادل البلوشي

يستكمل لاعبو منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مساء اليوم، المرحلة الثانية من معسكرهم الداخلي، والمستمر حتى التاسع من أغسطس المقبل؛ حيث فضَّل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الإسباني لوبيز كارو إراحة اللاعبين لمدة 4 أيام عن المرحلة الأولى من المعسكر الداخلي الذي اختتم مساء الإثنين الماضي، واستمر قرابة العشرة أيام.

وسيدشن لاعبو المنتخب برنامج المعسكر اليوم بتدريب مسائي خاص باللياقة البدنية؛ وذلك في الصالة المغلقة التابعة لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، في تمام السابعة والنصف مساء، على أن يتم بعدها البدء في التدريبات المسائية في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مع تواجد التدريبات للفترة الصباحية.

ومن المقرر أن يتضمَّن المعسكر مواجهة ودية ضد المنتخب التركمانستاني في يوم 8 أغسطس المقبل بمسقط؛ حيث ستكون التجربة الودية فرصة جيدة لكارو لمعرفة مستويات اللاعبين الفردية والجماعية من كافة المستويات اللياقية والبدنية والفنية، إضافة إلى تنفيذ مختلف الخطط التكتيكية والمهارية التي تمَّ التدرب عليها في المرحلة الماضية من المعسكر. ومن المتوقع أن تصل بعثة الفريق التركمنستاني إلى السلطنة مساء الخميس المقبل.

ومن المتوقع أن يُواصل الجهاز الفني في المعسكر الحالي التركيز على الجوانب البدنية للاعبين؛ حيث سيتم المواصلة على هذا الجانب الذي يجد اهتماما كبيرا من قبل الجهاز الفني، حيث تتصدر تدريبات اللياقة البدنية تفاصيل المرحلة الأولى من المعسكر السابق لبرنامج المنتخب، وتدرب اللاعبون في كافة أيام المعسكر لفترتين صباحية ومسائية، وشهدت صالة الأفق بمسقط تدريبات اللاعبين البنية واللياقية لأول مرة؛ وذلك ضمن نهج وفلسفة المدرب لوبيز كارو للاستقرار على معدلات اللياقة البدنية لكافة اللاعبين.

وكان المدرب لوبيز كارو قد أكد في حديث سابق لوسائل الاعلام أن المعسكرات القادمة تهدف لتجهيز اللاعبين على كافة المستويات اللياقية والفنية والبدنية. مشيرا إلى أنَّ البرنامج الفني تم إعداده على شكل مراحل بحيث يكون الهدف من المرحلة الأولى هو التركيز على الجوانب اللياقية والبدنية ومن ثم التدريج في الجوانب الأخرى كالفنية والتكتيكية، على أن يكون اللاعبون في جاهزية تامة وجيدة خلال مباراة أيرلندا الودية المقبل في تاريخ 31 من أغسطس المقبل.

ومن المتوقع أن يتوجه المنتخب لإقامة معسكر خارجي في العاصمة دبلن وخوض مواجهة ودية ضد المنتخب الأيرلندي يوم 31 أغسطس المقبل، ولا تزال الجهود قائمة لتأمين تجربتين وديتين قبل مواجهة أيرلندا، وسيعود المنتخب مجددا الى المعسكرات في شهر أكتوبر وسيخوض مواجهة ودية مع المنتخب الاردني في 7 أكتوبر وأمام المنتخب البحريني في 11 أكتوبر المقبل بمسقط، في حين أن شهر نوفمبر سيتضمن خوض المنتخب لمواجهة ودية ضد المنتخب الياباني في طوكيو بتاريخ 15 نوفمبر المقبل.

 وتضم قائمة المنتخب 31 لاعبا؛ هم: أحمد فرج الرواحي وحارب جميل السعدي وحسين علي الحضري ومعتز صالح وفهد الجلبوبي وياسين الشيادي ونادرعوض وعمر المالكي وحسن جوهر وسعود الفارسي وسعيد عبيد وعبدالمجيد شماس ومحمود المشيفري وعلي البوسعيدي وعزان عباس ومحمد المعشري ورائد ابراهيم وعمر الفزاري وأحمد سليم وعبدالسلام عام ورياض سبيت ومحمدالحبسي ومحمد العامري وعبدالرحمن الغساني وفايز الرشيدي وهشام الشعيبي وعبدالعزيز المقبالي وخليل الدرمكي وخالد اليعقوبي ومحمد البلوشي الشيبة.

تعليق عبر الفيس بوك