"نسائم" يرصد فعاليات مهرجان صلالة عبر الأثير

 

 

مسقط - الرُّؤية

تتنافسُ الكثيرُ من البرامج الإذاعية والتليفزيونية المحلية على تسلط الضوء على الفعاليات والمناشط الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية التي تصاحب موسم الخريف في محافظة ظفار؛ باعتبار مهرجان صلالة فرصة ذهبية لوسائل الإعلام المحلية والعربية للتزود بمواد سياحية حية وتقارير إخبارية مميزة في ظل تعدد الفعاليات والإقبال الواسع عليها في مكان واحد.

ومن أبرز البرامج التي تصل للمستمع عبر الأثير البرنامج الإذاعي "نسائم" -الذي يُنقل بالبث الحي من مركز البلدية الترفيهي عبر الإذاعة العامة والشباب- ويبدأ البرنامج من الخامسة عصرا إلي السابعة مساء. ويرصد جميع فعاليات وأنشطة المهرجان المقامة بمركز البلدية الترفيهي ومواقع المهرجان المختلفة من خلال نقل الصورة والالتقاء بالضيوف في الأستوديو والتغطيات عبر مراسلي الإذاعة من مواقع المهرجان المختلفة، وكذلك الالتقاء بالزوار ورصد انطباعاتهم عن المهرجان وموسم الخريف بشكل عام، إلى جانب لقاء القائمين على إدارة المهرجان ومنظمي الفعاليات والتواصل مع شخصيات أدبية وفنية، ورصد آرائهم حول موسم الخريف والحديث عن أهمية تنشيط السياحة في السلطنة ومحافظة ظفار خصوصا.

ويتناول البرنامج ما يُكتب عن الخريف في الصحف المحلية أو مواقع التواصل الاجتماعي لتعريف السائح والزائر للمحافظة بأهم وأبرز المعالم السياحية في المحافظة، والاهتمام بالجانب التوعوي فيما يتعلق بالسلامة المرورية من خلال الاتصال المباشر بالمعنيين في المرور أو بث بعض الرسائل التوعوية المرورية، إضافة إلى المسابقات والتقارير والإعلانات الخاصة بالمهرجان.

ويُشار إلى تنظيم مسابقات ومنح جوائز وهدايا قيِّمة للجمهور الحاضر بالقرب من الأستوديو؛ حيث يتم توزيع أرقام على الحضور ويتم السحب عليها، وتم إدخال هذا العام مسابقة sms وهي عبارة عن اتصال هاتفي والإجابة عن السؤال، ويُطرح كل أسبوع سؤالٌ ويتم السحب في نهاية الأسبوع لثلاثة فائزين ويحصل كل منهم على 200 ريال. ويتناوب على تقديم البرنامج ثلاثة مذيعين؛ هم: عقيل علوي باعلوي، وعوض علي صعر، ومحسن محمد الفقيه، والإخراج لهاشم علي العمري وخالد عزيز الراشدي.

تعليق عبر الفيس بوك