"حماية المُستهلك" تسترجع 95 ألف ريال لصالح مستهلكين ببركاء بالنصف الأول

 

بركاء- الرؤية

تمكّنت إدارة حماية المستهلك ببركاء مؤخرًا من استرجاع 94675.3 ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين، وذلك حسب تقرير المؤشرات الإحصائية للإدارة للنصف الأول من العام الجاري 2016.

وتأتي هذه المبالغ المسترجعة في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية المرضية للطرفين. وأشار التقرير إلى أنّه تمّ استرجاع مبلغ وقدره 55275.6 ريال عماني عن طريق التسويات الودية، وحوالي 39400 ريال عماني عن طريق الأحكام القضائية. وأوضح التقرير أنّ المبالغ المسترجعة توزعت على عدد من القطاعات حسب الشكاوى المقدمة من المستهلكين؛ حيث جاء قطاع السيّارات وخدماتها في مقدمة هذه القطاعات بإجمالي 36550 ريالا عمانيا، يليه قطاع مواد البناء بمبالغ مسترجعة وصلت إلى 4970 ريالا عمانيا، كما تم استرجاع 4565 ريالا عمانيا في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، فيما استرجعت الإدارة حوالي 3020 ريالا عمانيا في قطاع ورش إصلاح المركبات،  كما بلغت المبالغ المسترجعة في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة حوالي 2350  ريالا عمانيا، وتوزعت بقية المبالغ المسترجعة على بقية القطاعات المختلفة. وذكر التقرير أن عدد الشكاوى التي وردت للإدارة خلال نفس الفترة بلغت 284 شكوى، كما تلقت الإدارة 101 بلاغ، ونفذت عدد 132 من استدعاءات وتكاليف بالحضور للإدارة، وتم تحرير 82 محضر مخالفة.

وتأتي هذه الاسترجاعات في إطار جهود الهيئة العامّة لحماية المستهلك في الحفاظ على حقوق المستهلكين بشتّى الطرق والوسائل ووفق الإجراءات القانونية المتبعة، وذلك للحدّ من الممارسات السلبيّة التي يمكن أن تؤثر على الاقتصاد المحلّي، وعلى صحّة وسلامة المستهلكين.

تعليق عبر الفيس بوك