"البلديات" تناقش بنود التعاقد مع الشركات المشغلة للمسالخ البلدية

 

مسقط - الرؤية

عقدت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أمس اجتماعاً برئاسة المهندس سالم بن حميد الشبلي مدير عام الرقابة الصحية والصرف الصحي مع مُمثلي الشركات المشغلة للمسالخ البلدية وبحضور عدد من المختصين بدائرة الرقابة البيطرية بمقر ديوان عام الوزارة للوقوق على الاستعدادات اللازمة بالمسالخ البلدية بشكل مُبكر قبل فترة عيد الأضحى والتي يزداد فيها عدد المذبوحات بشكل كبير وتأكيداً لدور المسالخ خلال هذه الفترة لتقديم خدمة ذات جودة للمستفيدين.

 

وناقش الاجتماع عدداً من النقاط أبرزها التأكيد على الشركات المُشغلة للمسالخ بضرورة  الالتزام  ببنود العقد المبرم بينها وبين الوزارة، من حيث تجهيز المسالخ بما يتطلب خلال فترة عيد الأضحى  كتوفير العمالة الكافية من القصابين وعمال النظافة بالأعداد الكافية لسرعة إنجاز العمل وتقليل ساعات الانتظار والتخلص الآمن والسريع من المخلفات المترتبة. إضافة إلى توجيه القائمين بأهمية التزام القصابين بلبس الزي الوقائي الخاص بالعمل (الأوفرول) والحذاء المطاطي الواقي والمخصص للعمل وكذلك قفازات الأيدي المخصصة لهذا الغرض تجنباً لانتقال الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان. كما تمّ التأكيد على أهمية تنظيم سير العمل بالمسالخ وسرعة إنجاز الخدمة للمستفيدين.

 

ويشار إلى أنّ الوزارة قيمت الأعمال المنجزة بالمسالخ البلدية من خلال زيارة عدد من مسؤولي الوزارة لها خلال فترة عيد الفطر المبارك ومتابعة التقارير التي وردت من المحافظات، وتم رصد الملاحظات ووضع الحلول السريعة والعاجلة لتلافيها خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

 

تعليق عبر الفيس بوك