بدء التسجيل لـ"الاستزراع السمكي التجاري" بـ3 محافظات.. 7 أغسطس

 

مسقط - الرؤية

يبدأ اعتبارًا من أغسطس المُقبل فتح باب التسجيل لطلبات مشاريع الاستزراع السمكي التجارية، بنوعيها البري والبحري للمؤسسات والشركات العمانية، الراغبة في إنشاء مشاريع استزراع الأحياء المائية التجارية؛ حيث تطرح وزارة الزراعة والثروة السمكية عدداً من المواقع التابعة للوزارة والمخصصة لاستزراع الأحياء المائية للمشاريع التجارية في محافظات مسقط وجنوب الشرقية والوسطى.

وتمتد فترة فتح باب التسجيل لمدة شهر واحد، اعتباراً من 7 أغسطس المقبل وحتى 8 سبتمبر، وقد وضعت وزارة الزراعة عدداً من الشروط يجب التقيد بها وهي: التقدم بالطلب إلى المحطة الواحدة للاستزراع السمكي بدائرة تنمية الاستزراع السمكي بمبنى الوزارة رقم (2) بحي الوزارات بالخوير ويكون الطلب على الاستمارة المعدة لهذا الغرض والمتوفرة في المحطة الواحدة للاستزراع السمكي أو من على موقع وزارة الزراعة والثروة السمكية على الإنترنت.

وتشمل قائمة المواقع التابعة للوزارة والمخصصة للاستزراع السمكي للمشاريع التجارية المطروحة لتقديم طلبات إنشاء مشاريع استزراع الأحياء المائية؛ أولاً مشاريع الاستزراع السمكي البري: مواقع رأس مدركة والسعدنات وهيتام البر بولاية الدقم بمحافظة الوسطى والرويس والسويح وسارج (2) بولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية والجري بولاية قريات بمحافظة مسقط. ثانيًا المواقع البحرية وهي: ضباب بولاية قريات بمحافظة مسقط.

أمّا مساحات المواقع المطروحة لإنشاء مشاريع استزراع الأحياء المائية فتتراوح بين أربعة ونصف هكتارات كأقل المواقع مساحة و452 هكتارًا ونصف الهكتار كأكبر المساحات.

تعليق عبر الفيس بوك