الشريقي يستعرض مع عدد من كبار الضباط تطوير العمل الشرطي

شرطة عمان السلطانية تحتفل بافتتاح وحدة "المهام الخاصة" بعبري وتخريج ضباط وفصائل من المستجدين

 

 

 

عبري - الرُّؤية

احتفلتْ شرطة عُمان السلطانية، صباح أمس، بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية عبري وتخريج دورة من الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين وفصائل من الشرطة المستجدين.

ورَعَى الاحتفالَ مَعَالي الشيخ مُحمَّد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، بحضور مَعَالي الفريق حسن بن مُحسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، وعدد من أصحاب المعالي والمكرمين وأصحاب السعادة، وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى، والمواطنين.

وبدأ الحفل بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بالافتتاح الرسمي للوحدة. ثم توجَّه مَعَالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية إلى مَيْدان الاستعراض العسكري لرعاية تخريج دورة من الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين وفصائل من الشرطة المستجدين. وفَوْر وصوله أدَّى الخريجون التحية العسكرية لراعي المناسبة، ثم تقدَّم قائد الطابور مُستأذنا راعي الحفل ببدء مراسم التخريج. بعدها، مرَّ طابور الخريجين من أمام المنصة في هيئة استعراض عسكري بالمسير البطيء. بعد ذلك، قام راعي المناسبة بتسليم جوائز الإجادة لأوائل الخريجين. عقب ذلك، أدَّى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية "حماة الحق"، ثم ردَّدوا قسم الولاء ونداء التأييد، وبعد أداء التحية العسكرية لراعي المناسبة استأذنه قائد الطابور لمغادرة الطابور ميدان العرض إيذاناً بانتهاء مراسم التخريج.

ويتكوَّن مبنى وحدة شرطة المهام الخاصة من مركز أمن يهدف للتغطية الأمنية المستمرة، مُزوَّداً بغرفة للمراقبة، وقاعة مُجهزة بالتقنيات الحديثة وقاعات للاجتماعات ومكاتب إدارية حديثة. وعلى المستوى التدريبي، تضمُ الوحدة ميداناً للاستعراض والتدريبات العسكرية يتكوَّن من منصة رئيسية ومدرجات للجلوس.

ومن مُنطلق المحافظة على البنية الجسمانية السليمة واللياقة البدنية للضباط والأفراد، حرصتْ شرطة عُمان السلطانية على إنشاء مرافق رياضية متكاملة بوحدة شرطة المهام الخاصة بعبري تضمُّ ملعباً لكرة القدم بمواصفات دولية مُعتمدة، وملاعب لعدد من الألعاب الرياضية، وقاعة رياضية متعددة الاستخدامات بغرض التدريب على الدفاع عن النفس والمهارات الأخرى، إضافة إلى حوض للسباحة بمواصفات دولية لتدريب منتسبي الشرطة على مهارات وفنون السباحة. وفي مجال الرعاية الصحية والاجتماعية، تم إنشاء عيادة لتقديم الخدمات الطبية الأولية، ومسجد، وعدد من المباني السكنية للضباط وأخرى للأفراد مُجهَّزة بالخدمات الخاصة بمرتب الوحدة، كما تضمُّ الوحدة فصولاً دراسية مجهزة بالوسائل التعليمية المناسبة لتلقي العلوم المعرفية والقانونية في المجالات المتخصصة.

وعبَّر الخريجون عن فرحتهم الغامرة بمناسبة تخرجهم وبدء مرحلة جديدة في مسيرة العمل بجهاز شرطة عمان السلطانية، ليكونوا الحراس الأوفياء والأمناء على مكتسبات النهضة المباركة تحت القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه.

وقال الملازم حارب بن مُحمَّد الشيباني -تخصص تقنية معلومات، والحاصل على المركز الأول على المستوى العام في دورة الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين: "أشعر بالفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز،  وحصولي على المركز الأول جاء بفضل الله تعالى وتوفيقه وتشجيع الضباط المشرفين والمدربين ونتيجة استذكار الدروس أولاً بأول، إضافة إلى الانضباط في جميع الفعاليات التدريبية". وأضاف: "بمناسبة  حصولي على المركز الأول يسرُّني أن أنتهز هذه الفرصة بأن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى الضباط والمدربين على ما بذلوه من جهود مُخلصة تكللت بوصولنا إلى هذا المستوى المشرف الذي نفخر به".

وقال الملازم ماجد بن عبدك البلوشي -تخصص تقنية معلومات، والحاصل على المستوى الأول في السلوك والمواظبة: "الحمد لله الذي وفقني للعمل بالشرطة لخدمة الوطن، وقد عزمت على بدء مرحلة جديدة في حياتي العملية مفعمة بروح الأمل والتفاؤل لرد الجميل لوطني عمان، آملاً توظيف دراستي في مجال عملي".

وقال الملازم فاتك بن سعيد البدري -تخصص هندسة كهرباء وحاسب آلي: "نحمد الله الذي وفقنا في اجتياز كافة مراحل التدريب العسكري والعمل في شرطة عمان السلطانية خدمةً لوطننا الغالي عمان، وقد أسهم التدريب العسكري في تنمية قدراتي وهو إضافة حقيقية لي، وسيؤهلني لتأدية عملي على أكمل وجه".

وعبَّر الملازم عبدالله بن ناصر الغماري تخصص هندسة حاسوب عن سعادته بمناسبة التخرج وإكمال فترة التدريب بنجاح، واعداً ببذل قصارى جهده في سبيل خدمة هذا الوطن. معتبراً أنَّ العمل في شرطة عمان السلطانية سبيل لخدمة المجتمع.

وعلى هامش الاحتفال بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية عبري وتخريج دورة من الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين وفصائل من الشرطة المستجدين، التقى معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، عددًا من كبار الضباط في تشكيلات شرطة عمان السلطانية. وأكَّد معاليه -خلال اللقاء- أنَّ جهاز الشرطة يعمل بشكل مستمر على استحداث برامج تطويرية جديدة للارتقاء بالعمل الشرطي. مشيرا إلى أنَّ الشرطة تمضي قدما في تطوير الخدمات الإلكترونية في جميع الجوانب الشرطية خاصة المرتبطة بتقديم الخدمة وتطوير آليات التواصل الإلكتروني. واستمع مَعَالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك إلى آراء ومقترحات مديري الإدارات والتي تهدف لتطوير العمل الشرطي. وحضر اللقاء اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات.

تعليق عبر الفيس بوك