حملة "تنمية نفط عمان" للسلامة على الطريق تشارك في "مهرجان صلالة"

 

 

صلالة- الرؤية

تشارك حملة السلامة على الطريق "تسمع مني"، التي تدفع عجلة قيادتها شركة تنمية نفط عُمان، في مهرجان خريف صلالة هذا العام، وتأتي هذه المشاركة في إطار برنامج الحملة المستمر لنشر الوعي حول أهميّة القيادة الآمنة للمركبات في مختلف أنحاء السلطنة.

وتنظم شركة تنمية نفط عُمان هذه الحملة بالشراكة مع وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية، حيث سيكون هناك جناح مخصص للحملة في عدة أماكن في صلالة خلال وقت النهار وفي صلالة جاردنس مول من الساعة الخامسة إلى التاسعة مساءً، وذلك لمدة 11 يوماً وتستمر حتى 2 أغسطس. وستقدم شركات شيدا الدولية وميشلان وبهوان للسيّارات خدمة فحص الإطارات مجاناً لزوار ركن الحملة. كما سيوزع متطوعو الحملة أيضاً مقاعد سيارة مخصصة للأطفال مجاناً وغيرها من الهدايا. إضافة إلى ذلك، سيتضمن البرنامج مناقشات حيّة مع الزوار، والرد على استفساراتهم وتقديم معلومات تتعلق بالقيادة الآمنة. وفي هذا الشأن تقول منيرة البلوشيّة منسقة الحملة: "هذه هي المرة الثالثة التي نشارك فيها في مهرجان خريف صلالة، وهو الحدث الذي يوفر لنا منصّة رائعة لنشر رسالة الحملة حول القيادة الآمنة والتعامل مع سائقي السيّارات.. ما زال الكثير من الناس تزهق أرواحهم على الطرقات ويعانون من إصابات بسبب حوادث السير في السلطنة، معرضين أنفسهم والآخرين للخطر بسبب قيادة مركباتهم بسرعات طائشة ومن دون ربط حزام الأمان أو بسبب استخدامهم لهواتفهم النقالة أثناء القيادة".

يشار إلى أنّ حملة "تسمع مني" المستمرة لمدة خمس سنوات دشّنتها رسمياً شركة تنمية نفط عمان في محافظة مسقط في يناير 2013، وذلك بهدف خفض عدد الحوادث المرورية في السلطنة. وتركّز هذه الحملة على جوانب مهمّة في مجال السلامة المرورية مثل التحلي بالمسؤولية أثناء القيادة، وإدارة السرعة، وسلامة المركبات، والاستخدام السليم لحزام الأمان، وتجنب القيادة أثناء الشعور بالإجهاد. كما تبنّت الحملة أساليب ترويجيّة متنوعة بما في ذلك القنوات الفضائية، والسينما، والراديو، والصحف، وبعض مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر من أجل إيصال رسالتها لكافة شرائح المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك