واحد من كل 10 أمريكيين يعاني من طنين الأذن

 

 

نيويورك - رويترز

قالتْ دراسة جديدة إنَّ نحو عشرة في المائة من البالغين في الولايات المتحدة لديهم إحساس بالطنين في آذانهم، وإن الضجيج الذين يعانون منه في حياتهم اليومية ربما يكون المسؤول عن ذلك.

وقال الباحث الدكتور هاريسون لين من جامعة كاليفورنيا في إيرفين، إنَّ الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة المزعجة لا يواجهون هذه المشكلة وحدهم. وقال لرويترز هيلث: إنَّ عدة دراسات "تشير إلى التعرض للضجيج كأحد الأمور التي قد تسهم في طنين الأذن". ويكتب لين وزملاؤه في دورية جاما لطب الأذن والحنجرة-جراحة الرأس والرقبة إن طنين الأذن يمكن أن يسبب التلف إذا كان مستمرا ومزعجا.

وأجريت دراسة لتفهم مدى شيوع الطنين بين البالغين في الولايات المتحدة. ومن بين 75764 شخصا شملتهم الدراسة عاني 9.6 في المائة من الطنين في غضون الاثنى عشر شهرا الماضية. ويقول الباحثون إنه عند توسيع هذه النتائج لتشمل سكان الولايات المتحدة بأكملهم فإنها ستشير إلى أن 21.4 مليون أمريكي بالغ أصيبوا بالطنين العام الماضي. وأشار نحو 27 في المائة من المصابين بالطنين في الدراسة إلى أنهم يعانون من هذه الحالة منذ أكثر من 15 عاما. وأبلغ أكثر من الثلث عن أعراض شبه مستمرة. وقال نحو سبعة في المائة إن أعراض الطنين تمثل مشكلة كبيرة أو كبيرة جدا في حين قال نحو 42 في المائة إنها تمثل مشكلة صغيرة. ووجد الباحثون أن الأشخاص المعرضين لضجيج عال في العمل أو خلال الأنشطة الترفيهية يزيد لديهم احتمال الإصابة بالطنين.

 

تعليق عبر الفيس بوك