يقدم خدماته منذ العام 1981.. وبدأ التطور من عيادة صغيرة بكهنات

الكلباني يفتتح "عمان الخير" بعبري كأول مستشفى خاص يقدم خدماته لأهالي الظاهرة

 

 

 

عبري -  ناصر العبري

احتفلت ولاية عبري أمس بافتتاح مستشفى عُمان الخير كأول مستشفى خاص بمحافظة الظاهرة تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن  سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية بحضور سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وسعادة سلطان بن ماجد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري والدكتورة دلال بنت راشد الغافرية المديرة العامة للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة بالإنابة وعدد من مديري العموم ومديري المؤسسات الحكومية بمحافظة الظاهرة وعدد من المسؤولين وجمع من الحضور .

وألقى عمار بن ياسر المعمري كلمة مجلس الإدارة وتحدث فيها عن الخدمات التي يوفرها المستشفى من خلال مجموعة من الأقسام والمتمثلة في قسم طب الأسرة والمجتمع وقسم الجراحة العامة وقسم الأمراض الباطنية وقسم أمراض النساء والولادة وقسم العظام وقسم الأشعة والمختبرات، مشيراً إلى أنَّ المستشفى تمّ تجهيزه بأجهزة  طبية حديثة ليقدم خدمات طبية علاجية ذات جودة عالية، حيث تم إدخال 4 أنواع من الأشعة وهي أشعة الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية والأشعة السينية والأشعة فوق الصوتية بتقنية 3D و 4D، ويضم المستشفى غرفة للعمليات وصالة للولادة وغرفة للعناية المركزة وغرفة للعناية بحديثي الولادة.

وأضاف المعمري أن المستشفى يضم أجنحة للترقيد للرجال والنساء والأطفال وغرف خاصة، ويقدم المستشفى الفحوصات من أجل التأشيرة، ويتبع المستشفى عيادة عبري لطب الأسنان والتقويم وفرعين لصيدلية الأرياف العمانية ومستودع للصيدلية. وكان قد بدأ مستشفى عمان الخير كعيادة في بلدة كهنات بولاية عبري عام 1981 بطبيبين هما د. ناير ود. أوشراني، ومن العيادات الأولى التي تقدم الخدمات العلاجية خارج محافظة مسقط ومراكز الولايات، وتمّ تحويل العيادة إلى مجمع طبي بمرافق طبية وصيدلية والانتقال إلى مركز ولاية عبري لتقديم الخدمة لعدد أكبر بالمجتمع ولتقارب القرى من الولاية. ثمّ تمّ التحويل إلى مركز عُمان الصحي بعيادات إضافية مختلفة وتم إضافة مختبرات وأشعة.

وقدم الشاعر الشيخ المنتصر بن إسماعيل البلوشي قصيدة شعرية وطنية معبرة. وتابع الحضور عرضا مرئيا حول مستشفى عمان الخير منذ بدايته في عام 1981م، كعيادة عامة ثم مجمع صحي ثم إلى مستشفى عمان الخير.

وكرم معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية وسعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وأعضاء مجلس إدارة المستشفى الجهات والأفراد المتعاونين مع المستشفى . وقص راعي المناسبة الشريط إيذاناً بافتتاح مستشفى عمان الخير وتجول والحضور في مختلف أقسامه ووحداته وعياداته المختلفة.

 

وقال معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية إنّ مستشفى عمان الخير نجح في بناء علاقات طيبة مع الأهالي من خلال تطويره باستمرار بداية من عيادة ثم مجمع طبي وصولاً إلى مستشفى متكامل لخدمة أهالي الظاهرة وجيرانهم. ونتمنى أن تكون الخدمات التي يُقدمها المستشفى محل رضا مختلف فئات المجتمع وأن يُلبي طموحات وتطلعات المجتمع في الاستفادة من كل الخبرات الموجودة في محافظة الظاهرة وتجهيزه بالتقنيات الحديثة التي تمكن الأطباء من اكتشاف الكثير من الأمراض والأعراض الصعبة.

 

وقال الشيخ محمد بن سعيد المعمري رئيس مجلس الإدارة إن المستشفى يسعى دائمًا لإيجاد طاقم طبي مُتميز لتقديم خدمات علاجية ذات جودة عالية وتشخيص الأمراض بصورة دقيقة. والمستشفى في تطور مستمر مما أهله لنيل جائزة أفضل مركز طبي عام 2015م، في نسختها الأولى التي نظمتها وزارة الصحة. 

وأشار الدكتور راجندران ناير عضو مجلس الإدارة والمدير العام إلى أنّ مستشفى عُمان الخير يُقدم خدمات صحية في محافظة الظاهرة على مدار 35 سنة من التميز ويوجد بالمستشفى جميع العيادات الأساسية وقريباً يُضيف عيادات أخرى مثل الأمراض الجلدية والأنف والأذن والحنجرة والعيون وغيرها من التخصصات، ونشكر وزارة الصحة على تعاونها الدائم وتوجيهاتهم كما نشكر شرطة عُمان السلطانية ووزارة القوى العاملة.

 

تعليق عبر الفيس بوك