الشحي يحث مسؤولي "البلديات" على تكثيف الجهود للارتقاء بالخدمات

 

 

مسقط - الرُّؤية

التقى مَعَالي أحمد بن عبدالله بن مُحمَّد الشحِّي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، أمس، بديوان عام الوزارة، المستشارين ومديري العموم، بحضور أصحاب السعادة وكلاء الوزارة؛ حيث تمَّ مناقشة عددٍ من المواضيع ذات الصلة بالعمل البلدي والمائي، والتي من شأنها المساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة بمختلف المحافظات، وكذلك الاستمرار في التحسين والتطوير في مختلف مجالات العمل بما يتواكب مع متطلبات التنمية الشاملة التي تشهدها السلطنة.

وحثَّ مَعَاليه الحضورَ على ضرورة التواصل مع أعضاء مجلس الشورى والمجالس البلدية ومعرفة اقتراحاتهم وملاحظاتهم التي تُسهم في تلبية مختلف الاحتياجات بولاياتهم. وخلال الاجتماع، تمَّ استعراض آخر المستجدات المتعلقة بخطة التحول الإلكتروني بالوزارة؛ سعيا نحو تكريس نهج الحكومة الإلكترونية الرامي إلى توفير خدمات آلية ذات جودة وكفاءة. وفي هذا الجانب، تمَّ التطرق إلى نظام المراسلات الإلكترونية "تراسل"، وما حققه من فوائد للوزارة في توفير المال والوقت والجهد والانتقال من العمل الورقي اليدوي إلى العمل الآلي. وشهد اللقاء استعراض مشروع "غذاؤك امانة" للرقابة عن بعد على المنشآت الغذائية والذي تم تطبيقه مؤخرا كمرحلة تجريبية على بعض المنشآت الغذائية، وكذلك المسالخ البلدية التابعة للوزارة ومسالخ الدواجن وما حققه من نتائج إيجابية وفوائد من خلال رضا المستفيد، وأنَّ الوزارة في سعيها لتعميمه في بقية المحافظات.

وتضمَّن اللقاءُ مناقشة أوضاع المسالخ وتطويرها ودعمها بالعمالة التي تحتاجها، وضرورة تشديد تطبيق الأنظمة الصحية بها، إلى جانب التطرُّق إلى لائحة تنظيم المباني ومراحلها الأخيرة التي سوف تحل العديد من المشكلات الفنية في الوقت الحالي، وتكثيف الرقابة على الحيازات غير القانونية ومعالجة أوضاعها أولاً بأول واتخاذ القرار بشأنها.

تعليق عبر الفيس بوك