استعراض تجربة "الخدمة المدنية" أمام مسؤولي "ديوان الموظفين" بفلسطين

 

 

مسقط - الرُّؤية

تلبيةً لدعوةٍ من ديوان الموظفين العام بدولة فلسطين الشقيقة، قامَ وفدٌ من وزارة الخدمة المدنية بزيارة إلى دولة فلسطين؛ لعرض عددٍ من التجارب والممارسات الإدارية الناجحة المُطبِّقة بالوزارة للمسؤولين والمختصين بديوان الموظفين العام بدولة فلسطين.

وفي مُستهلِّ الزيارة، استقبلَ مَعَالي مُوسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين بدولة فلسطين أعضاء الوفد مُرحِّبا بهم، مُشيداً بالعلاقات الأخوية وما تحظى به السلطنة من تطوُّر وتقدُّم في كافة المجالات، والتعاون المستمر بين ديوان الموظفين العام ووزارة الخدمة المدنية في السلطنة. مشيراً إلى أنَّ هذه الزيارة سيكون لها الأثر الايجابي والملموس في تبادل الخبرات بين الجانبين.

من جانبهم، عبَّر أعضاءُ الوفد عن تقديرهم لحفاوة الاستقبال، مُؤكِّدين أهمية هذه الزيارة في تعزيز التعاون القائم بين وزارة الخدمة المدنية وديوان الموظفين العام بدولة فلسطين.

وتضمَّنتْ زيارة الوفد تقديمَ عددٍ من المحاضرات والعروض المرئية المرتبطة بعدد من الأنظمة والتجارب والممارسات الإدارية الناجحة بوزارة الخدمة المدنية؛ حيث تمَّ تقديم عرض عن نظام التوظيف المركزي؛ تمَّ من خلاله التطرُّق إلى مُميزات وخصائص هذا النظام، وكيفية اختبار المواطنين، وآلية إجراء تلك الاختبارات الآلية والترشيح المتَّبعة. كما تمَّ تقديم عرض مرئي عن نظام الموارد البشرية "مورد"، والذي تناولَ عِدَّة جوانب؛ أهمها: تسليط الضوء على آلية العمل في هذا النظام الذي ألغى التعاملَ الورقيَّ في الإجراءات الروتينية بين وزارة الخدمة المدنية والوزارات والوحدات الخاضعة لنظام الخدمة المدنية.

تعليق عبر الفيس بوك