750 مستفيدا من برنامج "بيسة" للتخطيط المالي بدعم من شركة "بي.بي عمان"

 

 

مسقط - الرؤية

حظيت حلقات عمل برنامج بيسة التي نظمتها مؤسسة رؤية الشباب بإقبال كبير من طلبة وطالبات المؤسسات التعليمية في مختلف أنحاء السلطنة، وبلغ عدد المسجلين في حلقات عمل البرنامج الذي يأتي كأحد برامج الاستثمار الاجتماعي التعليمية لشركة بي. بي. عُمان 765 شاباً وشابة من كافة أنحاء السلطنة.

ونظرًا لأنّ العديد من التحديات التي يواجهها الأفراد والمجتمعات حالياً تنبع من عوامل تتعلق بالإدارة المالية وفاعليتها، ارتأت شركة بي.بي. عُمان دعم برنامج بيسة والذي يقوم بدوره لزيادة الوعي المالي بين أوساط شريحة كبيرة من الشباب في مختلف أرجاء السلطنة، إضافة إلى صقل مهاراتهم المالية وترسيخ مبدأ الاستثمار لبناء جيل واعٍ يساهم في تنمية اقتصاد وطنه. وتناولت حلقات عمل برنامج "بيسة" التي نظّمتها مؤسسة رؤية الشباب في مختلف المؤسسات الأكاديمية والمراكز التدريبية حول السلطنة عدة موضوعات بأساليب نظرية وعملية تضمنت تثقيف المشاركين حول أهمية الإلمام بالنواحي المالية ودورها في تحقيق الاستقرار المالي على المستويين الفردي والمجتمعي، وعرّفتهم على أهم وسائل التوفير والاستثمار وإدارة الموارد المالية الشخصية.

من جهته، قال شبيب بن محمد المعمري مدير الاتصال والشؤون الخارجية في بي. بي. عُمان: "نؤمن بأهمية الاستدامة في مختلف برامجنا ولذلك ركزنا على تقديم قيمة وفائدة لها أثر بعيد الأمد على الأفراد ومجتمعاتهم في كافة أنحاء السلطنة بالتعاون مع مؤسسة رؤية الشباب، ونأمل ألا يقتصر أثر برنامج بيسة على المشاركين فقط بل أن يمتد للدوائر المحيطة بهم كأسرهم وأصدقائهم".

وفي السياق ذاته، قالت مريم بنت خليفة العامرية المديرة التنفيذية لمؤسسة رؤية الشباب: "نسعى عبر شراكاتنا المختلفة مع المؤسسات في السلطنة مثل الشراكة في هذا البرنامج مع بي. بي. عُمان، إلى الإسهام في إعداد شباب عُماني منتج وقيادي عبر مبادرات مختلفة مثل الدورات التدريبية، والملتقيات، والمؤتمرات، والندوات، والمحاضرات والمعارض، وحملات التوعية، وبرنامج بيسة هو أحد هذه البرامج وقد جاب مختلف أرجاء البلاد ولقي حضورًا وتفاعلاً جميلاً من المشاركين ونأمل أن يؤتي ثماره".

يشار إلى أنّ برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان كان قد انطلق في عام 2014 بهدف تعزيز مهارات أفراد المجتمع وأدواتهم من خلال جملة من المشاريع والمبادرات المتنوعة التي تركز على ترسيخ مبدأ الاستدامة والاكتفاء الذاتي.

تعليق عبر الفيس بوك