تخريج كوكبة جديدة من كليّة القيادة والأركان لقوات السلطان المسلحة

 

مسقط - الرؤية 

احتفلتْ كليّة القيادة والأركان لقوات السلطان المسلحة، أمس، بتخريجِ الدورة التاسعة والعشرين، تحت رعاية مَعَالي الشيخ عبد الملك بن عبدالله الخليلي، وزير العدل.

وبدأ الاحتفال - الذي أقيم بمُقر الكلية بمعسكر بيت الفلج- بتلاوة آيات من الذكر الحكيم. وألقى العميد الرُّكن عامر بن سعيد المهري آمر كليّة القيادة والأركان، كلمة؛ أكَّد خلالها أنَّ الاحتفال بتخريج دورة القيادة والأركان يأتي تزامنًا مع الاحتفال بيوم النهضة المباركة بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه- والتي انطلقَ منها الوطن الغالي برؤية واضحة المعالم نحو البناء والتطوير والعدل والسلام. وتطرَّق في كلمته إلى دور الكلية في إعداد وتأهيل الضباط وتزويدهم بالمعارف والعلوم العسكرية، والذين يأتي تخرجهم تتويجًا لعام من التحصيل الدراسي، وتأكيداً لمكانة العلم ومنزلته في كل المؤسسات التدريبية والتأهيلية والأكاديمية العسكرية والأمنية؛ بداية بميادين التدريب الأساسي، ووصولا إلى الصروح الأكاديمية العسكرية.

وقال آمر كليّة القيادة والأركان في كلمته: لم تعُد مسؤولية كلية القيادة والأركان مُقتصرة على تقديم المعرفة النظرية في مجالات العلوم العسكريّة فحسب، بل أصبحت الغاية في تسليح الضباط بالمهارات والأدوات للفهم والتعامل مع بيئة أمنية أقل ما يُمكن أن توصف به أنّها مُعقَّدة ومُتغيِّرة في عالمٍ انصهرتْ فيه الحدود بالعولمة والثورة المعلوماتية والاتصالات، وفي تسارع يُؤكِّد تحدِّي مُحاولة تصور المستقبل المتوقع، وإنَّ ترجمة هذا الواقع في مِنْهَاج علمي أكاديمي أمرٌ يتطلَّب جهدًا كبيرًا قادرًا على الرُّؤية بواقعية، وفكر يمتلك التحليل العلمي المجرد والأمين، وإصرار على توحيد كل الجهود المعرفيّة.

تعليق عبر الفيس بوك