"الإحصاء والمعلومات" ينظم برنامجا تعريفيا للطلبة المتدربين من جامعة السلطان قابوس

 

مسقط- الرؤية

نظم المركز الوطني للإحصاء والمعلومات برنامجاً تعريفياً للطلبة المتدربين من جامعة السلطان قابوس؛ للتعريف بمهام المركز وآلية العمل المتبعة فيه والدور المنوط بالمديريات والدوائر، وذلك بقاعة المعرفة بمقر المركز أمس.

وتطرّق البرنامج إلى العديد من المواضيع من بينها التعريف بالمركز والدور الذي يقوم به في مجال الإحصاء وإتاحة المعلومات ونشر ثقافة الأرقام بالسلطنة، إلى جانب التعريف بأساليب تعزيز المعرفة الإحصائية بين مختلف أطياف المجتمع وآلية العمل في استطلاعات الرأي، مع إعطاء نبذة مختصرة عن الإصدارات والنشرات المتنوعة التي يصدرها. وتمّ خلال البرنامج التعريف بالدور الإعلامي والتسويقي للمركز الذي يعتبر أحد الأساليب المتبعة في تعزيز المعرفة الإحصائية من جهة وخلق شراكة حقيقية مع مختلف الوسائل الإعلاميّة في سبيل إيصال المعلومة الصحيحة المبنية على الأطر الإحصائية المعتمدة دولياً من جهة أخرى.

وتضمن البرنامج استعراض للمسوحات الاجتماعيّة والاقتصادية من حيث أنواعها وآلية العمل بها ودورها في رفد الخطط التنموية في السلطنة. كما تضمن البرنامج التعريف بالإنجازات التي حققها المركز في مجال العمل الإحصائي والمعلومات الجغرافيّة، وتعرف الطلبة المتدربون أيضا على التطبيقات الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول التي تسهل للمستخدم الحصول على المعلومة الإحصائية وفق البعد المكاني بسهولة ويسر.

تعليق عبر الفيس بوك