افتتاح حلقة عمل "خيارات السلطنة من الأقمار الاصطناعية"

 

مسقط - العمانية

بدأت أمس بفندق قصر البستان حلقة عمل بعنوان "خيارات السلطنة من الأقمار الاصطناعية"، والتي تنظمها وزارة النقل والاتصالات بالتعاون مع شركة تاليس ألينا تحت رعاية سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية.

وقال سعادته في تصريح صحفي: "تُعد هذه الحلقة الثانية من نوعها التي تتعلق بالأقمار الاصطناعية وتنظمها وزارة النقل والاتصالات بالتعاون مع الشركات الخاصة بمشاركة عدد من المختصين من جهات ذات علاقة في القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات التعليمية بالسلطنة وممثلين لجهات دولية لاستعراض أحدث الوسائل والتَّقنيات الحديثة المستخدمة في مجال الأقمار الاصطناعية وطرح الأفكار وتبادل الآراء والاستفسارات حول التقنيات الحديثة".

وتهدف الحلقة إلى بث الوعي حول آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال وسبل نقل وتوطين تقنيات الأقمـار الاصطناعية وبناء القدرات الوطنية واستفادة السلطنة من تقنيات الأقمار الاصطناعية. وتناقش الحلقة على مدى يومين تكنولوجيا الأقمار الاصطناعية والمسائل التنظيمية لعملها وتمويلها وبنية نظام الأمان ونظام تشغيل وإدارة الحمولة، إضافة إلى آلية بناء القدرات الوطنية العمانية وتدريبها على نظام الأقمار الاصطناعية ونقل الكفاءات في مجال الفضاء والحصول على الحقوق المدارية للموقع المداري والترددات واستعراض خطط المشتريات النموذجية والجدول الزمني العام لتنفيذها.

 

تعليق عبر الفيس بوك